Accès à la scolarité des personnes |
Apport de l'analyse acoustique |
Prise en charge des difficultés de la compréhension |
Dynamique d’une institution spécialisée aux marges |
اتجاهات التلاميذ العاديين بالمدارس الثانوية نحو دمج أقرانهم |
أثر اللعب في التخفيض من حدة السلوك العدواني |
إساءة المعاملة الوالدية لأطفالهم من ذوي الاحتياجات الخاصة |
أسباب تفشي الإعاقات الصحية المزمنة في المجتمع الجزائر |
أطفال التوحد في الجزائر جدلية الوجود والوعي |
الأثار النفسية لأمهات الأطفال المتخلفين عقليا |
التأهيل الاجتماعــــــــــي لـــــذوي الاحتياجــــات الخاصــــة في المجتمــــع الجزائـــــري |
التفاعل الاجتماعي لتلاميذ الأقسام المكيفة |
التكفل النفسي التربوي بالأطفال المتمدرسين |
التمثلات الاجتماعية للإعاقة الحركية |
التوجهات الحديثة في تدريب الأطفال ذوي طيف التوحد على إكتساب اللغة |
الطرائق الحديثة في تدريس
|
المخططات المبكرة غير المتكيفة لدى أولياء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة – أنموذجا أمهات الأطفال التوحديون-
|
المداخلة أثر برنامج علاجي من خلال اللعب الجماعي في تنمية الذكاء لدى اطفال متلازمة داون |
الوهن العضلي عند فئة ذوي الاحتياجات الخاصة أسبابه و طرق التكفل به
|
أهمية مهارات الحياة للأطفال المعاقين عقليا |
بعض المشكلات السلوكية عند ذوي صعوبات التعلم |
تأثير الاعاقة البصرية على الدافع للإنجاز لدى المراهق المتمدرس في مرحلة التعليم المتوسط |
تأثيرات الإعاقة على أسر الأطفال المعوقين حركيا |
تكييف المنهاج التربوي حسب احتياجات الفئات الخاصة |
تلازم الاضطرابات المعرفية (الانتباه والتركيز) بظهور الاضطرابات اللغوية |
تنمية الذاكرة و تطويرها لدى الطفل الأصم الحامل لزرع القوقعي في المرحلة التحضرية |
جودة الحياة لدى المعاقين حركيا المزودين بالتكنولوجيات الحديثة |
دراسة تقويمية لبرامج الجيل الثاني للتعليم الابتدائي الموجه |
دراسة مقارنة لمعامل الذكاء العام بين مجموعة الأطفال ذوي اضطراب النشاط المفرط و الأطفال العاديين |
دور الإرشاد للأسر ذوي الاحتياجات الخاصة |
دور مؤسسات الرعاية الاجتماعية في التكفل بفئة المكفوفين-دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعاقين بصريا بسطيف |
ذوي الاحتياجات الخاصة وحق النفاذ إلى تكنولوجيا التعليم الحديثة |
شعب الامتياز التجربة الجزائرية في رعاية التلاميذ المتفوقين |
فاعليات الأنا وعلاقتها بقلق المستقبل لدى المعاقين حركيا |
فاعلية برنامج تدريبي قائم على الفن التشكيلي لتأهيل أطفال التوح |
قلق المستقبل وعلاقته بتقدير الذات لدى المراهقين المعاقين حركيا |
كفايات مؤطري الأطفال المعاقين ذهنيا في مرحلة التربية المبكرة |
مستوى السلوك العدواني لدى الأطفال المكفوفين |
مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية |
مشكلات ومعوقات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة |
معوقات التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز التكوين والتمهين من وجهة نظر الأساتذة |
واقع الخدمات التربوية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة المكفوفين |
واقع الخدمات المساندة للمعاقين بصريا من وجهة نظر المربين |
واقع تعليم اللّغةلذوي الاحتياجات الخاصةفي مراكز الطب النّفسي البيداغوجي بعنابة |
واقع ذوي الاحتياجات الخاصة بين التحديات والطموحات (العنف ضد الطفل المعاق حركيا أنموذجا) |
برنامج التكفل الأمثل الخاص بأطفال ذوي التفوق العقلي و الموهبة الإبداعية
|
الأسرة والعنف لدى فئة ذوى الاحتياجات الخاصة |
تقييم الإدراك والذاكرة البصريين لدى الأطفال المعاقين ذهنيا |
فعالية بروتوكول علاجي لمتكفل بأطفال ذوي عسر الكتابة |
مهارات تدريس مادة الرياضيات لذوي الإعاقة العقمية |
الدمج المدرسي للأطفال الحاملين للزرع القوقعي |
تطور الذاكرة البصرية عند الأطفال الحاملين لمتلازمة داون |
فاعلية الطريقة اللفظية النغمية في تحسين الخصائص الفيزيائية للصوت عند الطفل الأصم الحامل لجهاز الزرع القوقعي |
مخبر جودة البرامج في التربية الخاصة والتعليم المكيف |
واقع الخدمات الاجتماعية في الجزائر |
تقييم الخدمات النفسية والصحية والاجتماعية المقدمة للمسنين ذوي الإعاقة في دور رعاية الشيخوخة في ضوء المعايير العالمية |
تأثير اللعب في تنمية القدرات الإبداعية لدى الطفل المسعف |
مشكلات ومعوقات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات التربوية بالجزائر |
أثر ممارسة الرياضة على الصحة النفسية و البدنية لدى المعاقين حركيا أعمارهم أكثر من 16 سنة |
المناخ التنظيمي و علاقته بالإبداع لدى فئة ذوي الاحتياجات |
دور العلاج بالفن في التخفيف من حدة السلوك العدواني لدى الأطفال المعاقين عقليا |
مستوى تقدير الذات عند المراهقة |
واقع التمكين الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بين الأسرة والمجتمع |
واقع رعاية وتأهيل أطفال الشلل الدماغي في الجزائر |
أثر ممارسة النشاط البدني الرياضي المكيف على تقبل الإعاقة لدى فئة ذوى الاحتياجات الخاصةفي الجزائر |
إمكانية الدمج المدرسي للطفل التوحدي من منظور معلمي الإبتدائي
|
أهمية استخدام تكنولوجيا التعليم في مواجهة صعوبات التعلم |
تحليل وظيفة نظام الحلقة الفونولوجية والمفكرة البصرية الفضائيةعند التلاميذ |
فعالية برنامج تدريبي لتحسين مها ا رت التنظيم الدّلالي ا ولاسترجاع من الذاكرة الدّلالية |
|
|
|