Mot du Professeur Omar FERHATI, recteur de l'Université, dans la nouvelle cérémonie de l'année académique

recteur

Calendrier du deuxième semestre

ET1718

Résultats des examens

Res2018

سعيا لإرساء التعاون الثنائي الجزائري التونسي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي 5+5 أقامت جامعة حمة لخضر الاجتماع التنسيقي في ميدان الطاقات المتجددة يوم 18فيفري 2015 الذي حضره أساتذة وممثلين عن الجامعات تونس الحدودية هي :جامعة قفصة –جامعة تونس المنار-جامعة صفاقس- جامعة القروان- جامعة قابس.

كما حضر بدورهم أساتذة من داخل جامعات الوطن هي :جامعة بسكرة-جامعة تبسة-جامعة أم البواقي-جامعة سكيكدة –جامعة سوق أهراس –جامعة قالمة –جامعة باتنة –جامعة خنشلة.

حيث أشرف السيد مدير الجامعة الدكتور خير الدين خلادي على سير مجريات هذا الاجتماع وأكد من خلاله على ضرورة تشجيع التعاون العلمي فيما يخص المشاريع البحثية أو الدراسات الأكاديمية لفائدة الطلبة.

وقد عرف الاجتماع مداخلات ومناقشات بين الأساتذة الباحثين المهتمين بموضوع الطاقات المتجددة الذي يعتبر محل اهتمام عديد من دول العالم برغم وجود العديد من العوائق التي تمنع انتشار الطاقات المتجددة فيما دعي الاساتذة المشاركين الى ضرورة وضع السياسات اللازمة لتطوير وتشجيع الطاقات المتجددة .

ليتم بعده تقديم عرض عن الجامعة من طرف السيد: نائب مدير الجامعة للتكوين العالي في الطورين الاول والثاني والتكوين المتواصل والشهادات وكذا التكوين العالي في التدرج أبرز من خلاله أهم التطورات التي شملت هذا الصرح التعليمي المهم في منطقة الوادي .

ليقف بعده الحضور على مجسمات هندسية معمارية لهياكل بيداغوجية للجامعة ...الخ

وبعد جلسة تشاور توصل الحضور الى  توصيات مهمة من شأنها أن ترفع من مستوى التعاون القائم والدائم بين كل من الجزائر وتونس في اطار التعاون الاكاديمي والعلمي .

.