Mot du Professeur Omar FERHATI, recteur de l'Université, dans la nouvelle cérémonie de l'année académique

recteur

Calendrier du deuxième semestre

ET1718

Résultats des examens

Res2018

 
مشاركة مدير جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي السيد : أ.د فرحاتي عمر في اليوم الدراسي حول الإعلام و القضاء بمجلس قضاء الوادي.

      نظم مجلس قضاء الوادي يوما دراسيا بتاريخ 12 ماي 2015  حول الاعلام والقضاء  بحضور السيد  الامين العام للولاية  , والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي , ومدير جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي ا. د. عمر فرحاتي  والسلطات الامنية والعسكرية   وممثلين عن وسائل الاعلام  المرئية والمكتوبة.

     و افتتح اليوم الدراسي  كل من السيدين  رئيس المجلس  القضائي والنائب العام وبعد الكلمة الافتتاحية اعلن رسميا رئيس المجلس عن انطلاق مجريات هذا اليوم بمداخلة اولى للسيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر – الوادي  ا .د. عمر فرحاتي بعنوان  " المبادى التي تكرس حرية التعبير والضوابط التي يخضع لها العمل الصحفي عندما يتعلق الامر بتناول اخبار القضايا المطروحة على القضاء ( انطلاقا من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والاتفاقية الدولية الاخرى ذات الصلة بالموضوع وقانون الاعلام ) . المداخلة هذه تمحورت في اربعة مرتكزات اساسية  واقع حرية التعبير في التشريعات الدولية لحقوق الانسان ,وحرية التعبير والعمل في المنظومة الدستورية الجزائرية  ,وحرية التعبير والعمل الصحفي في قوانين الاعلام وقانون السمعي البصري في عهد التعددية و الضوابط القانونية  .  وبعد الانتهاء من المحاضرة فتح المجال للنقاش  ووجهت الكثير من الاسئلة للسيد المحاضر حول علاقة الضوابط القضائية التي يخضع لها الصحفي  عند البحث عن المعلومة ثم اجاب السيد المحاضر على كل الاسئلة الموجهة اليه  ..