أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

   انعقاد المجلس العلمي للجامعة

 

عقد الخميس 02 ماي 2019 المجلس العلمي للجامعة دورته برئاسة مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي بحضور أعضائه من السادة نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة المنتخبين.

مدير الجامعة افتتح الجلسة مرحبا بالأعضاء حيث عرض جدول أعمال المجلس الذي تناول مشاريع الدكتوراه والإجراءات الخاصة بمدارس الدكتوراه ،مناقشة الإجراءات الخاصة بالمناقشة في الدكتوراه والتأهيل الجامعي ،المخابر الجامعية ، التربصات ، متفرقات.

مدير الجامعة قدم عرضا شاملا حول الوضعية البيداغوجية بالجامعة والبحث العلمي والعلاقات الخارجية ،داعيا الجميع إلى التوعية في الوسط الجامعي من أساتذة وطلبة بأهم القرارات الوزارية المنظمة للبحث العلمي والدراسة في الطور الثالث ليؤكد على مراعاة خصوصية واهداف المشاريع مع مراعاة عدد الطلبة المسجلين في الدكتوراه.

وفي موضوع البحث العلمي قدم نائب مدير الجامعة للبحث العلمي الدكتور بوبكر منصور عرض تضمن المشاريع الجديدة في الدكتوراه وكيفية التسجيل عبر البوابة الالكترونية وتقديم توضيحات حول استحداث مدارس الدكتوراه والإجراءات المتعلقة بالتأهيل الجامعي والنشر العلمي الخاص بطلبة بالدكتوراه.

أما بخصوص التربصات والتكوين فقد قدم نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور الحبيب قده اهم المعايير المعتمدة في تربصات والتكوين على مستوى الكليات والجوانب التنظيمية للاستفادة ،كما تحدث عن إدراج أرضية الكترونية خاصة بالتسجيل في التربصات .

وفي الاخير تم المناقشة والتصويت على جدول أعمال المجلس العلمي للجامعة من طرف الأعضاء .