أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 انطلاق المهرجان الوطني للمونولوج في طبعته الخامسة ومدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يؤكد على أن وزارة التعليم العالي تولي اهتماما بالغا بالنشاط الفني على اعتبار أن الجامعة تعتبر الخزان والمورد الرئيسي للكفاءات العلمية من جهة وللنخبة الفنية والرياضية.

افتتح الأربعاء 20 فيفري 2019 بدار الثقافة محمد الأمين العمودي بالوادي فعاليات المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج في طبعته الخامسة الذي تنظيمه مديرية الخدمات الجامعية لولاية الوادي، وذلك بحضور السلطات المحلية المدنية والأمنية والعسكرية،

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي أكد في كلمة الافتتاح على أهمية النشاط الثقافي والرياضي للطالب الجامعي الذي يعتبر هو كذلك دعامة للتكوين البيداغوجي، وتوليه وزارة التعليم العالي اهتماما بالغا، على اعتبار أن الجامعة تعتبر الخزان والمورد الرئيسي للكفاءات العلمية من جهة وللنخبة الفنية والرياضية.

مدير الخدمات الجامعية أكد في كلمته على أهمية هذا النشاط المسرحي الذي يمتد خلال الفترة ما بين 20إلى 23 فيفري الجاري ويأتي تحت شعار «الطالب رائد التجديد والتميز» وما يؤكد على نجاحه هو التطور والمشاركة النوعية لمختلف الولايات للسنة الخامسة على التوالي، وتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الوجوه الرسمية والفنية.

محافظ المهرجان السيد محمد المولدي شوشاني، أوضح للموقع أن عروض المونولوج المبرمج في هذا المهرجان تتناول في مجملها قضايا اجتماعية ذات صلة مباشرة باهتمامات وانشغالات الطالب الجامعي، والتي تهدف – حسبه -إلى تطويع فن المونولوج ليكون أداة لخدمة قضايا وطننا الحبيب، الى جانب ترسيخ حب الوطن وحسن الانتماء للأمة، ومد جسور التواصل والتعارف بين أبناء الوطن الواحد، بالإضافة الى كسر الجمود في الوسط الجامعي، وزرع روح الإخاء والمحبة بين الطلبة، واكتشاف مواهبهم وصقلها.

وسيستفيد المشاركون من ورشات تكوينية في الاخراج يؤطرها الاستاذ زرزور طبال وفي التمثيل يؤطرها سعيد نصر سليم وفي تقنيات الصوت يؤطّرها عبد الحميد بلفروني إلى جانب محاضرات علمية متخصصة تتطرق إلى مواضيع ذات صلة.

واختارت إدارة المهرجان لجنة تحكيم تضم كوكبة من المخرجين وهم فتحي صحراوي، الدكتورة انوال طامر، الأستاذ جمال قرمي والأستاذ جمال سعداوي بناء على معيار المامهم الاحترافي بعالم فن الركح.

كما رصدت محافظة المهرجان عدة جوائز لأحسن دور نسائي، أحسن دور رجالي، أحسن نص وأحسن إخراج وسينوغرافيا وعرض متكامل إلى جانب جائزة لجنة التحكيم.