أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

اختتام فعاليات الملتقى الدولي حول التهديدات الأمنية الحدودية الجديدة في منطقة المغرب العربي

ولجنة التوصيات تدعو إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين الدول المغاربية في المجال الأمني

أشرف الخميس 31 جانفي 2019 نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور الحبيب قده على اختتام فعاليات الملتقى الدولي التاسع حول التهديدات الأمنية الحدودية الجديدة في منطقة المغرب العربي الذي احتضنت فعالياته قاعة المحاضرات الكبرى البروفيسور أبو القاسم سعد الله على مدار يومين طرحت فيها مداخلات علمية نشطها أساتذة من مختلف جامعات الوطن .

وقد أكد نائب مدير الجامعة البروفيسور الحبيب قده ممثلا عن مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي على أهمية وإستراتيجية موضوع من خلال المشاركات  المقدمة من قبل الأساتذة ليقدم شكره لكل المشاركين في فعاليات الملتقى كما دعا إلى ضرورة العمل بالتوصيات المقدمة من قبل الأساتذة الباحثين.

من جهته عميد الكلية د مكي دراجي قدم شكره لكل المساهمين في فعاليات الملتقى من حضور نوعي للأساتذة وطلبة الحقوق والعلوم السياسية الذين التزمو بمتابعة المداخلات العلمية للملتقى وموظفو الكلية دون أن ينسى رعاية مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي على أن يقدم الملتقى في نسخته العاشرة بداية الموسم القادم.

كما تمت قراءة التوصيات من قبل الأستاذ جديدي معراج والتي تمحورت حول ضرورة تعزيز التنسيق بين الدول المغاربية في المجال الأمني ومناطق الحدود والاستعمال الأمثل للوسائل التكنولوجية الحديثة.