أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

مدير الجامعة يلتقي ممثلي المنظمات الطلابية وينوه بالنضج الكبير للطلبة

من خلال المبادرات والحملات التوعوية مما يدفع الجميع إلى المضي قدما نحو تطوير الجامعة

اجتمع الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي بالأمناء الولائيين للمنظمات الطلابية المعتمدة بالجامعة بحضور المدير الولائي للخدمات الجامعية السيد خالد عبد الحاكم والسادة نواب مدير الجامعة والأمين العام والمدير الفرعي للنشاطات العلمية والثقافية والرياضية .

مدير الجامعة في كلمة افتتاح الجلسة قدم شكره إلى المنظمات الطلابية ونوه بدورها الايجابي من النشاطات الثقافية التي تم تنظيمها وكذا حرص الطلبة على المبادرات التطوعية والحملات البيئية والنوعية ،وهذا مايعبر حسب مدير الجامعة على نضج الطبقة الطلابية بالجامعة وهو مايدفعنا يضيف مدير الجامعة إلى المضي قدما بترقية الجامعة وتطويرها .

وقدم مدير الجامعة عرضا شاملا حول التطور البيداغوجي الحاصل من ارتفاع عدد الطلبة الذي تجاوز 27700 طالب منهم 5500 طالب جديد في الليسانس وحوالي 3500 طالب في الماستر .

وقدم مدير الجامعة حصيلة وضعية المخابر البيداغوجية في كليات التكنولوجيا وعلو الطبيعة والحياة وكذا البهو التكنولوجي الذي سيدخل حيز الاستغلال مع بداية الموسم ،فضلا عن تجهيز الكليات التقنية بقاعة الإعلام الآلي وكذا تجهيز كلية الحقوق بمحكمة افتراضية وكلية العلوم الاقتصادية بقاعة متلفزة وقاعات مناقشات بكافة الكليات 8000 مقعد بيداغوجي.

وأبرز مدير الجامعة زيادة جامعة الوادي تسليم شهادات التخرج مباشرة مع اختتام السنة مباشرة مما يسمح للطلبة للتسجيل في الماستر ومسابقات التوظيف وغيرها ،فضلا عن فتح 56 تخصصا في الدكتوراه ،فضلا عن المنح الخاصة بالطلبة بالخارج .

من جهته مدير الخدمات الجامعية أبرز واقع قطاع الخدمات سيما ماتعلق بالنقل الجامعي الذي تزودت حظيرتها بحافلات إضافية وكذا قطاع الإطعام الجامعي الذي تزود بمطعم جديد وذلك بفضل المجهودات المعتبرة التي يبذلها مدير الجامعة وحرص قطاع الخدمات الجامعية وسلطات الولاية للتكفل الأمثل بطلبة ولاية الوادي .

من جهتهم ممثلو الطلبة طرحو أهم الانشغالات التي تهم طلبة جامعة الشهيد حمه لخضر سواء ماتعلق بالجانب البيداغوجي سيما في الماستر والعلوم السياسية من حيث عدد المقبولين وقوائم الاحتياطين وفتح المجال في العلوم السياسية كما أولى ممثلو الطلبة الاهتمام بالجانب المتعلق بنظافة المحيط والتشجير وزيادة الإجراءات الأمنية داخل الجامعة وفي محيطها الخارجي وقد قدم مدير الجامعة والخدمات الجامعية شروحات وافية حول المواضيع المطروحة.