أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

اختتام فعاليات الملتقى الدولي الثاني حول المستجدات الفقهية ولجنة التوصيات في تقريرها الختامي تبرز نجاح الملتقى من حيث نوعية المداخلات والتنظيم الجيد والمحكم

اختتمت يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 فعاليات الملتقى الدولي الثاني حول المستجدات الفقهية في أحكام الأسرة المنظم من قبل معهد العلوم الإسلامية بعد يومين من المناقشات وعرض المداخلات.

الملتقى الذي شهد مشاركة دولية متميزة لباحثين وخبراء من مصر والمغرب وساحل العاج وتونس ومختلف جامعات الوطن تناول القضايا الآنية والتحديات الفقهية التي تواجه الأسرة المسلمة.

لجنة التوصيات في تقريرها الختامي أبرزت نجاح الملتقى من حيث نوعية المداخلات والتنظيم الجيد، وأبرزت ضرورة التنسيق والتباحث وتطوير التعاون البحثي في القضايا التي تتطلب اجتهادا جماعيا.

مدير معهد العلوم الإسلامية البروفسور إبراهيم رحماني أثنى على المشاركين من باحثين وطلبة دكتوراه وقدم شكره للجنة العلمية والتنظيمية، وأبرز توجهات معهد العلوم الإسلامية للمضي قدما في تكثيف الملتقيات التي تتصدى للتحديات المعاصرة التي تواجه الفرد والمجتمع في الجزائر والبلاد العربية والإسلامية، وتبادل الخبرات والرؤى بين مختلف الباحثين داخل الوطن وخارجه.

وشهد حفل الاختتام توزيع الشهادات على المشاركين ،ليعلن بعدها عن اختتام الملتقى من قبل البروفيسور الحبيب قده نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الذي قدم تشكرات السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي لكل الفاعلين في إنجاح الملتقى في طبعته الثانية.

 

 

.