أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

افتتاح فعاليات الملتقى الدولي حول الاتصالات الذكية ومدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يثمن احتضان الجزائر ممثلة في جامعة الوادي لأول مرة بعد الولايات المتحدة وكندا وفرنسا واسبانيا بحضور نخبة من الباحثين

أشرف صباح اليوم السبت 27 أكتوبر 2018 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي بقاعة التعليم المتلفز بالمكتبة المركزية على افتتاح الملتقى الدولي حول الاتصالات الذكية المتعلقة بشبكات الجيل الخامس وأنظمة المراقبة والروبوتيك، مدير الجامعة في كلمته أبرز أهمية هذا الملتقى الدولي والشرف الكبير لجامعة الوادي لاحتضانه بالجزائر لأول مرة بعد عواصم دولية كبرى بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا واسبانيا، وهي فرصة ثمينة للباحثين من أساتذة وطلبة بالجامعة وفي الجزائر.

وتحتضن جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي فعاليات الملتقى الدولي حول الاتصالات الذكية في الشبكات التقنية SACONET 2018 وذلك في الفترة 27 أكتوبر 2018 وإلى 30أكتوبر 2018 بقاعة المناقشات والتعليم المتلفز المكتبة المركزية بالشط.

            وينضم هذا الملتقى مناصفة ما بين جامعة الوادي وجامعة باريس شرق – كريتاي – فرنسا، حيث يعد ثمرة العلاقات التي تقيمها الجامعة وعلى راسها السيد المدير ا د عمر فرحاتي مع مختلف الجامعات وهيئات البحث الاجنبية.

ويجمع هذا الملتقى بعد ميامي، هوستن، اوتاوا ، باريس و برشلونة عدة أساتذة وباحثين مرموقين من القارات الخمس في لجانه العلمية والتحضيرية وكذا المشاركين بالمداخلات، حيث سيتطرق الملتقى الى عدة محاور اهمها : شبكات الجيل الخامس، انظمة المراقبة والشبكات، الروبوتيك والانظمة، التطبيقات...

وتجدر الإشارة انه ستقام مدرسة تكوينية لفائدة طلبة الدكتوراه لمختلف الجامعات الوطنية خاصة الشرقية. يتلقى من خلالها أكثر من 50 طالبا ولمدة يومين كاملين تكوينا نوعيا من طرف اساتذة من داخل وخارج الوطن. كما ستكون الفرصة لعرض معلقات لبحوث الطلبة ومناقشتها.

من جانب اخر ستكون فرصة لأساتذة جامعة الوادي للاحتكاك بهذه الخبرات واقامة اطر للتعاون ما بين مختلف الجامعات ومخابر البحث الأجنبي.

 

 

.