أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 انعقاد المجلس العلمي للجامعة والتأكيد على الحصائل الإيجابية المسجلة خلال الموسم 2017-2018 على كافة الأصعدة  

تم يوم الأربعاء 04 جويلية 2018 تنصيب المجلس العلمي للجامعة بتركيبته الجديدة، حيث أشرف على العملية البروفيسور عمر فرحاتي مدير الجامعة.
وقد تم خلال اجتماع المجلس العلمي عرض الحصائل فيما يتعلق بالجانب البيداغوجي والبحث العلمي والعلاقات الخارجية والتنمية والاستشراف.
مدير الجامعة أبرز الايجابيات الكثيرة المسجلة هذه السنة وأكد على ضرورة تجاوز النقائص المسجلة، ففي الجانب البيداغوجي تم تسجيل حصيلة ايجابية جدا خلال السير الجيد للدروس في كل الأطوار دون تسجيل اضطرابات مما مكّن من تحقيق 14 أسبوعا في كل سداسي، كما تم عرض التغطية والتأطير البيداغوجي في الجامعة.
وعلى صعيد العلاقات الخارجية فقد بلغ عدد الاتفاقيات الموقعة بين الجامعة ومحيطها المحلي والوطني والدولي الى 152 اتفاقية 46 دولية و87 محلية و19وطنية، وهو ما يبرز المجهودات المعتبرة المبذولة في هذا الجانب والتي ستسمح بإجراء التربصات للطلبة والتعاون البحثي.  
وفي مجال الدراسة في الطور الثالث فقد شهد الموسم مناقشة أطروحات الدكتوراه LMD بمختلف الكليات ومعهد العلوم الإسلامية، وفي جانب التأهيل الجامعي بلغ عدد التخصصات المفتوحة بالجامعة 18 تخصصا، حيث تم مناقشة 72 ملف تأهيل لأساتذة باحثين.
كما تم عرض أهم الانجازات المتعلقة بالهياكل البيداغوجية، وتم في جلسة المجلس تكريم كل من الأستاذين فرحات رحومة ورضا وهراني، نظير مجهوداتها المبذولة في الجانب الاداري والبيداغوجي.