أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 بحضور السلطات الولائية والأسرة الثورية جامعة الشهيد حمه لخضر تحي الذكرى 62 لعيد الطالب الموافق لـ19 ماي وممثلو الطلبة والمنظمات الطلابية يكرمون السلطات الولائية ومدير الجامعة لدورهم البارز في في تطوير الجامعة واستقرارها

أحيت اليوم السبت 19 ماي 2018 جامعة الشهيد حمه لخضر الذكرى 62 لعيد الطالب الموافق لـ19 ماي،وذلك بحضور السيد والي ولاية الوادي والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات العسكرية والأمنية والمدنية والأسرة الثورية الممثلة في منظمة المجاهدين وأبناء الشهداء ومنظمة أبناء المجاهدين والأسرة الجامعية.

وكان في استقبال الوفد الرسمي مدير الجامعة مرفوقا بإطاراتها من نواب وعمداء للكليات،وفي البداية طاف الوفد بالمعرض المقام الذي تضمن نشاطات الكليات ومعهد العلوم الإسلامية ومديرية الأنشطة والمنظمات الطلابية.

حفل الافتتاح كان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني، بعدها رحب مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي بالضيوف مؤكدا في كلمته على الدور الكبير الذي لعبه الطلبة الجزائريين الذين تخلوا عن مقاعد الدراسة في الثورة التحريرية ودعم هياكل جبهة التحرير وجيش التحرير بالإطارات والكفاءات في شتى الميادين،مشيرا إلى ضرورة اضطلاع الجيل الجديد بمسؤولياته وفي مقدمتهم الطلبة للحفاظ على أمانة الشهداء والمجاهدين.

من جهته الأمين الولائي للمجاهدين المجاهد محمد البشير عبادي أكد في كلمته على الدور الرائد للطلبة إبان الثورة سواء في جيش التحرير وجبهة التحرير الوطني سواء في الصحة والإشارة والإعلام وغيرها من قطاعات الثورة،في حين أبرز ممثل الطلبة خالد حنيش الدور الكبير الذي تبذله الدولة اليوم لتطوير التعليم العالي والاهتمام الكبير بفئة الطلبة الذين من واجبهم صيانة الأمن واستقرار البلاد.

بعدها تم تكريم الطلبة الفائزين بمختلف المسابقات المحلية والوطنية الثقافية منها والرياضية سواء ما تعلق بجائزة القرآن الكريم لجامعة الشهيد حمه لخضر للطالبين لموشية عبد الحكيم،والطالبة محده فاطمة الزهراء،الجائزة أحسن نشاط لنادي الرسالة،وأحسن مصمم للطالب زنقي عبد الرزاق،والطالب دعميش أكرم الفائز بذهبية سباق 800متر والفضية في 400 متر،الطالب محمد الصالح العربي الفائز بأحسن قصة قصيرة،والطالبة عيشوش نجيب و لعجالي البشير ،بوزيدي رضا،ورحماني سفيان بجائزة الطالب المثالي.

كما تم تكريم الطلبة المقيمين عبد المجيد ذهبي الحائز على المرتبة الأولى في مسابقة القرآن الكريم،والطالبة بكاري نسرين في صنف الإناث،والطالب عاطف بن عزية الحاصل على أحسن جائزة إخراج وأحسن سينوغرافيا بتونس،والطالبة أحلام سعودي الحاصلة. على جائزة أحسن عمل نسائي،كما تم تكريم عائلة الطالبة نسرين حابي التي توفيت بداية الشهر الجاري.

وفي ختام الحفل كرم ممثلو الطلبة والي ولاية الوادي ورئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير الجامعة عرفانا لهم بدورهم البارز في تطوير الجامعة واستقرارها ودعمهم المستمر للطلبة الجامعيين وقطاع التعليم العالي بولاية الوادي.