أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

 المديرية العامة للبحث العلمي تنظم لقاء مع رؤساء تحرير المجلات العلمية

 

 

قدم السيد حكيم حريك نائب مدير الإعلام والمؤشرات العلمية والتقنية بوزارة التعليم العالي يوم الأربعاء 02 ماي 2018 مداخلة علمية حول المجلات العلمية والمعايير الدولية والوطنية لتصنيف المجلات .

مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي في كلمته رحب بممثل المديرية العامة للبحث العلمي والسادة الحضور من نواب مدير الجامعة ومدير معهد العلوم الإسلامية ورؤساء تحرير المجلات ،وأثنى على تصنيف مجلتين بالجامعة الأولى في العلوم والتنكولوجيا صنف ب- ،والثانية في العلوم القانونية في صنف - ج -. وقدم مدير الجامعة شكره للقائمين على المجلتين داعيا الجميع للحذو نحو تصنيف المجلات من خلال اللجنة المكونة برئاسة د عمار زعبي والتي أعلن تسميتها نائب مدير الجامعة للبحث العلمي د بوبكر منصور .

محاضرة السيد حكيم حريك تضمنت عرض حول واقع النشر العلمي في العالم وأهم مواقع العلمية التي تدخل ضمن التصنيف العالمي وأعطى عرضا عن أهم المجلات الجزائرية المصنفة في المواقع العلمية وكذا المجلات التي تصدر بالجامعة وقدم ممثل الوزارة الشروط الشكلية للتصنيف في البوابة الجزائرية للمجلات والتصنيف الدولي.

رؤساء تحرير المجلات العلمية بجامعة الشهد حمه لخضر عرضوا مختلف انشغلاتهم حول معايير وميكانيزمات النشر العلمي قدمت فيها توضيحات من قبل نائب مدير الإعلام بالوزارة .

وفي اختتام العرض كرم مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي السيد حكيم حريك نائب مدير الإعلام والمؤشرات العلمية والتقنية بوزارة التعليم العالي.