أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الشهيد حمه لخضر والأمن الوطني ،ووالي الولاية يعتبر ذلك مكسبا هاما يستحق التثمين

 

بحضور والي الولاية والسلطات المدنية والأمنية والعسكرية ،احتضنت جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي يوم 02 ماي 2018 يوم دراسي حول العلم ودوره في القضاء على الجريمة من تنظيم الجامعة وبالشراكة مع المديرية الولائية للأمن الوطني .

والي الولاية في كلمته الافتتاحية اعتبر اتفاقية التعاون بين الجامعة والأمن الوطني مكسبا هاما ،مثمنا مجهودات الجامعة في شخص مديرها البروفيسور عمر فرحاتي ،والدعم المتواصل لهذا القطب العلمي البارز في الولاية.

رئيس أمن الولاية السيد مراقب الشرطة عبد الحكيم علالي أكد على المستوى الهام للعلاقة والتعاون المشترك بين الأمن الوطني وجامعة الشهيد حمه لخضر التي شهدت تطورا كبيرا خلال السنتين الفارطتين والمشاركة الفاعلة للأمن الوطني في التوعية في الوسط الطلابي ،مقدما شكره لمدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي .

المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الشرقي مراقب الشرطة العلمي عبد السلام في كلمته أبرز أهم بنود الاتفاقية التي تبرمها المديرية الولائية للأمن الوطني وجامعة الوادي والتي ستقرر التعاون الثنائي .

كما تم عرض فيديو افتتاحي بعنوان عصرنة جهاز الأمن الوطني لتقدم بعدها مداخلات علمية الأولى حول دور العلم في مكافحة الجرائم المعلوماتية قدمها الملازم أول للشرطة حمزة زوبية رئيس فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية ،فيما كانت المداخلة الثانية بعنوان مكافحة الجريمة من منظور تربوي لدكتور عبد الرزاق باللموشي أستاذ بجامعة الشهيد حمه الخضر .

وفي ختام اليوم وزعت تكريمات وشهادات مشاركة لكل المساهمين في فعاليات النشاط .