أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

جامعة الشهيد حمه لخضر تحتضن يوما إعلاميا حول ترقية اللغة الأمازيغية في الجزائر ومدير الجامعة البروفسور يوقع اتفاقية تعاون مع المحافظة السامية للغة الأمازيعية

 

احتضنت اليوم 14 مارس 2018 جامعة الشهيد حمه لخضر يوما إعلاميا حول ترقية اللغة الأمازيغية في الجزائر نظمتها المحافظة السامية، الندوة العلمية حضرها والي ولاية الوادي ورئيس المجلس الشعبي الولائي والأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية الهاشمي عصاد.

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي كان في استقبال الضيوف بمعية إطارات الجامعة ليتوجه بعدها الوفد إلى قاعة المحاضرات المرحوم العيد بيسي،وفي كلمته أعتبر مدير الجامعة أن ترسيخ الأمازيغية وترقيتها هو مسؤولية الجميع وأن الجامعة الجزائرية مطالبة اليوم بتسخير البحث العلمي في المجال وتطوير اللغة الأمازيغية .

السيد الهاشمي عصاد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية ثمن احتضان الجامعة لليوم الإعلامي وذكر الجميع بالمهام التي تقوم بها المحافظة السامية.

ليقدم الدكتور محمد الهادي حارش محاضرة علمية حول الأمازيغية وتطورها منذ العهد النوميدي إلى اليوم وأهمية الحفاظ على التراث وعلاقته بالهوية الوطنية.

ليتم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة الشهيد حمه لخضر والمحافظة السامية للغة الأمازيغية وقعها من الجانبين البروفسور عمر فرحاتي والسيد الهاشمي عصاد.