أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يفتتح الندوة الدولية للدكتوراه والنشر العلمي بمشاركة طلبة وأساتذة من مختلف جامعات الوطن

افتتح اليوم 07 فيفري 2018 بقاعة المحاضرات المرحوم العيد بيسي فعاليات الندوة الدولية للدكتوراه والنشر العلمي في المجلات الدولية بحضور نائب مدير الجامعة للتكوين في الطور الثالث وعميد كلية التكنولوجيا وأساتذة المحاضرين والمشاركين من داخل الوطن وخارجه.

 مدير الجامعة أكد على أهمية الندوة سيما ما تعلق بآليات النشر العلمي خاصة لطلبة الدكتوراه والأساتذة الباحثين مبرزا تجربة الكبيرة للباحثين المحاضرين،من جهته نائب مدير الجامعة للتكوين في الطور الثالث الدكتور بوبكر منصور عرض أمام الحضور إستراتيجية نيابة المديرية لدعم النشر العلمي بالجامعة.

 وقد نشط الندوة العلمية كل من السيدة نصيرة ميزاش مديرة الدراسات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبروفسور رشيد حاج من جامعة باريس شرق فرنسا،والبروفسور كمال محمدي من وحدة البحث في المواد بالجزائر ،والبروفسور جميلة حليش من المديرة العامة لتثمين وتقييم نتائج البحث العلمي والأستاذ محمد شوشاني والدكتور كمال عطية من جامعة الوادي .

 وتناولت المداخلات حول المواضيع المتعلقة اختيار المجلات المحكمة لنشر المقال العلمي ومنهجية إعداد الدكتوراه وتثمين نتائجها والنصوص القانونية المؤطرة للدكتوراه.

 للإشارة فقد نظمت نيابة مديرية الجامعة في التكوين في الطور الثالث والبحث العلمي ندوة لطلبة الدكتوراه في كل من العلوم الاقتصادية وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.