أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي فعاليات الملتقى الدولي الملتقى الدولي حول النباتات الطبية،ويشيد بموضوع الملتقى وأهميته العلمية والصناعية

افتتح اليوم 17 جانفي 2018 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي فعاليات الملتقى الدولي الملتقى الدولي حول النباتات الطبية، المنظَّم من طرف قسم الكيمياء، كلية العلوم الدقيقة ، الذي تحتضنه يومي قاعة المحاضرات الكبرى المجاهد الأستاذ الدكتور أبو القاسم سعد الله،وذلك بحضور أساتذة وباحثين من داخل الوطن وخارجه،وطلبة دكتوراه من مختلف جامعات الوطن.

مدير الجامعة في كلمة الافتتاح أشاد بموضوع الملتقى وأهميته العلمية والصناعية، كما أكد سيادته على نوعية المشاركة الدولية، من جهتها رئيسة الملتقى الدكتورة نعيمة بن شيخة قدمت عرضا حول الملتقى وعدد المشاركين الذين تجاوز عددهم 250 مشاركا،حيث استقبلت اللجنة العلمية حوالي 900 طلب،خضعت للتحكيم من اللجنة العلمية المكونة من باحثين من داخل وخارج الوطن من دول المغرب والمشرق العربي ، ماليزيا ودول أوربية ولاتينية.

كما شهد حفل الافتتاح إلقاء مداخلة افتتاحية للبروفسور عمر باجه من جامعة الملك سعود المصنفة دوليا من بين أحسن 400 جامعة دولية.

للإشارة يعالج الملتقى الدولي عدة محاور من أهمّها النباتات العطرية والزيوت الأساسية،البيئة والصحة،طرق الاستخلاص والتحليل البيتوكيميائية، الفعالية البيولوجية والتسمم.

 

{module [649]}