أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 جامعة الوادي تحتضن فعاليات الجامعة الشتوية الدولية حول التصوف في طبعتها الأولى

ومدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يكرم شيخ الزاوية التجانية بتماسين

الدكتور محمد العيد التجاني لمجهوداته الكبيرة في خدمة الإسلام والجزائر

كرّم مساء اليوم 15 جانفي 2018 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي شيخ الزاوية التجانية بتماسين الدكتور محمد العيد التجاني خلال فعاليات الجامعة الشتوية الدولية حول التصوف في طبعتها الأولى التي تحمل عنوان الأسس الروحية الإسلامية وتحتضنها جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي.

ويشارك في هذه الفعالية الدولية التي تنظمها الجمعية الدولية  Pernnia Verba  بالتنسيق مع الزاوية التجانية بتماسين وجامعة الوادي باحثين من معهد العلوم الإسلامية وباحثين من ست جنسيات أمريكا، بريطانيا، إيطاليا، سويسرا، بلجيكا، صربيا.

مدير الجامعة استقبل شيخ الزاوية الدكتور محمد العيد التجاني ووفد الباحثين والضيوف، حيث نوه مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي في كلمة الاستقبال وافتتاح الجامعة الشتوية على أهمية التنسيق والتبادل العلمي شاكرا شيخ الزاوية على اختيار جامعة الوادي لاحتضان هذه الفعالية العلمية الدولية،كما قدم مدير الجامعة أمام الضيوف عرضا موجزا حول الجامعة والبحث العلمي بها.

 ليكرّم بعدها مدير الجامعة الضيف الكبير الشيخ الدكتور محمد العيد التيجاني الذي شكر مدير الجامعة وأثنى على دوره الكبير في تطوير جامعة الوادي وانفتاحها على المحيط وتفعيل التنسيق العلمي مع الفعاليات الوطنية والدولية،كما أكد الشيخ على دور التصوف في نشر الإسلام والدعوة المحمدية في إفريقيا وآسيا وأوروبا..

من جهته رئيس الجمعية الدولية Pernnia Verba  السيد يحي عبد الصمد (باولو ايريزي ) شكر مدير الجامعة على احتضان هذه الفعاليات، مؤكدا على أهمية التنسيق العلمي مع معهد العلوم الإسلامية في دراسات التصوف.

وعرفانا له بخدمة الإسلام والجزائر أهدى مدير الجامعة باسم الأسرة الجامعية بولاية الوادي درع الجامعة للشيخ الدكتور محمد العيد التجاني . 

{module [643]}