أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

بمناسبة اليوم العالمي لوذي الإعاقة

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يشرف على انطلاق تعليم لغة الإشارة بالمركز المكثف للغات بالجامعة

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة أشرف مساء يوم 03 ديسمبر 2017 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي على انطلاق تعليم لغة الإشارة بحضور رئيس المركز أ.عمر مصطفاوي والمدير البيداغوجي د. جوادي نور الدين والأمين العام للجامعة ورئيس المكتب الولائي للاتحاد لذوي الاحتياجات،ووإطارت الجامعة.

افتتاح حفل انطلاق الدراسة كان بتلاوة الفاتحة لغة الإشارة،بعدها رحب رئيس المركز أ.عمر مصطفاوي بمدير الجامعة مشيرا في كلمته أن هذه البادرة هي الأولى وطنيا،وأن المركز سيضاعف الجهود من أجل نجاح مهمته في تطوير تعلم اللغات الأجنبية بالولاية.

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي قدم شكره لرئيس المركز وإطاراته على المجهودات الجبارة المبذولة مؤكدا على الدعم الذي تليه إدارة الجامعة لتعليم اللغات الأجنبية بولاية الوادي وهو قيمة مضافة لطلبة الجامعة لرفع مستواهم وتعلم اللغات المختلفة.

وأضاف مدير الجامعة أن إدراج تعليم لغة الإشارة يأتي في إطار سياسة الدولة الجزائرية بالاهتمام بهذه الفئة الهامة والعزيزة على المجتمع،ومشيرا إلى أنه لن يأل جهدا في تقديم كل التسهيلات لهذه الفئة بالجامعة.

بعدها تحدث ممثل عن الطلبة ذوي الإعاقة مقدما شكره لمدير الجامعة وإطارات المركز على الاهتمام البالغ بفئتهم،وهو ما أكد علية الأمين الولائي للاتحاد الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة في كلمته.  

1 

80

لغة الاشارة1