أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر تنظم يوم إعلامي

 تحت شعار "طالب اليوم...مقاول الغد"

 

نظمت دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي يومين إعلاميين تحت شعار "طالب اليوم ... مقاول الغد". وقد أطر الندوة التي انطلقت يوم السبت 15/04/2017 ودامت يومين، أساتذة من الجامعة بالتنسيق مع وكالتي ANSEJ و CNAC.

 هذا وقد أبرز الدكتور مفيد عبداللاوي في مداخلة مشتركة مع الأستاذ عمار مصطفاوي دور دار المقاولاتية في الربط بين الجامعة وسوق الشغل، والأدوار الإستراتيجية لها من خلال بث روح المقاولاتية لدى الطالب.

 وفي تدخل للسادة شبل محمد الصالح وفتحي ستيتة من وكالة دعم تشغيل الشباب والسيد محمد علي باي من صندوق التأمين عن البطالة تم التطرق إلى الدور الفاعل للهيئات الداعمة في مرافقة ودعم الشباب وخاصة حاملي الشهادات، الأمر الذي لقي تفاعلا كبيرا من طرف كلية العلوم الاقتصادية، الذين أشادوا بالمبادرة وقاموا بتكريم الأساتذة المحاضرين نظير مجهوداتهم.

 وفي الأخير خلصت الندوة إلى بعض التوصيات كان أهمها إعطاء دور أكبر لدار المقاولاتية في الجامعة ودعمها إضافة إلى فتح أبوابها للطلبة، كما أوصى الحضور بضرورة تكرار مثل هذه المبادرات في الكليات الأخرى وتكثيف الدورات التدريبية، إضافة إلى ضرورة فتح نافذة تواصل مع الدار على مستوى الموقع.

 

{module [512]}