أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يفتتح فعاليات الملتقى الدولي السادس حول الحماية القانونية للطفل في الدول المغاربية،ويؤكد  على الجهود الرائدة  للدولة الجزائرية في حماية الطفولة

افتتح صباح اليوم الاثنين 13 مارس 2017 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي فعاليات الملتقى الدولي السادس حول الحماية القانونية للطفل في الدول المغاربية المنظم من قبل كلية الحقوق والعلوم السياسية وذلك بحضور شخصيات وطنية  يتقدمهم البروفسور بوزيد لزهاري عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان وممثل الجزائر في لجنة حقوق الإنسان والسيد لحسن سعدي  ونائب المدير للدراسات د.بشير مناعي  وعمداء الكليات وبمشاركة أساتذة من داخل الوطن وخارجه من تونس والمغرب وموريتانيا والعراق.

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي أكد في كلمته على أهمية الملتقى من حيث موضوعه وزمانه مشيرا إلى التشريعات الوطنية والإقليمية والدولية لحماية الطفولة مركزا على براعة المشرع الجزائري في صياغة قانون الطفل بما يتوافق وخصوصية الجزائر وهويتها.

من جهته البروفسور بوزيد لزهاري شكر مدير الجامعة  البروفسور عمر فرحاتي على دعمه للملتقيات الجادة و على الحركية العلمية والبيداغوجية التي تشهدها الجامعة منذ مجيئه، كما أشار في كلمته إلى المدونة القانونية الجزائرية لحماية الطفولة.

عميد الكلية الدكتور المكي دراجي  قدم أمام الحضور عرضا حول الملتقى وتحضيراته ودور اللجان العلمية والتنظيمية،مبرزا الجلسات العلمية للملتقى التي بلغ عددها 5 جلسات و5 ورشات مزرعة على يومي الملتقى.

للإشارة شهد حفل افتتاح الملتقى تقديم أنشودة حول السلام وعرضا مسرحيا حول اختطاف الأطفال من إلقاء فرقة البيلسان  المسرحية والتي لاقت إعجاب الحاضرين الذين صفقوا كثيرا للعرض.      

 

 

{module [484]}