أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

اختتام فعاليات الملتقى الوطني حول الوقف العلمي،ومدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي يؤكد على انفتاح الجامعة على قضايا التنمية الوطنية

اختتمت يوم الخميس 02مارس 2017 بقاعة المحاضرات فعاليات الملتقى الوطني حول الوقف العلمي وسبل تفعيله،المنظم من قبل معهد العلوم الإسلامية ،بعد يومين من عروض المحاضرات والمداخلات والورشات العلمية.

مراسم الاختتام اشرف عليها مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي الذي أكد على قيمة موضوع الملتقى وعلى حضور الطلبة الذين عليهم الاستفادة من مثل هذه الملتقيات ومن طرف الأساتذة والباحثين الذين قدموا من مختلف جامعات الوطن.

من جهته مدير المعهد أثنى على القائمين على الملتقى من لجنة علمية وتنظيمية مقدما شكره لكل رعاة الملتقى من مدير الجامعة إلى رجال مال والأعمال.

ليكرم في الأخير البروفيسور أبو بكر لشهب رئيس مخبر الدراسات الفقهية والقضائية عرفانا لما قدمه للعلوم الإسلامية  ودوره الرائد في توطينها بجامعة الشهيد حمه لخضر ليتوج بإنشاء معهد العلوم الإسلامية.

كما تم توزيع الشهادات الشرفية على الأساتذة المتدخلين وأعضاء اللجنة العلمية والتنظمية.

للإشارة إن الملتقى في توصياته الختامية  دعى إلى إنشاء ديوان وطني مستقل يعنى بشؤون الأوقاف وإزاء القانون الحالي الخاص بالوقف الجزائري بما يتماشي مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة.

 

 

{module [477]}