أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

خلال زيارته الى ماليزيا معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور الطاهر حجار يلتقي باساتذة جامعة الوادي بالجامعة الاسلامية العالمية، يستعرض السياسة المستقبلية للوزارة في التعليم العالي ويشيد باتفاقية التبادل الطلابي.

 

في أثناء زيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور الطاهر حجار إلى ماليزيا وذلك يومي 05 و 06 /12/2016 التقى بالجالية الأكاديمية المتواجدة بمختلف الجامعات الماليزية في مكتبة الجامعة الإسلامية العالمية بكوالالمبور، وذلك بحضور كل من سعادة سفير الجزائر بماليزيا الدكتور نصر الدين ريموش ونائب مدير الجامعة الإسلامية العالمية للعلاقات الخارجية الدكتور عبد العزيز برغوث وكذلك الأساتذة الجزائريين بالجامعات الماليزية .

واستعرض معالي وزبر التعليم العالي الدكتور الطاهر حجار استراتيجية تنمية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر والتي تمتد إلى غاية 2030 . حيث تهدف الى التركيز على جودة التعليم العالي و بعث مشروع المؤسسة لكل الجامعات والمراكز وعلاقته بالتنمية المحلية. وتطرق السيد الوزير الى واقع الجامعات وسبل تطويرها كما عرض مختلف انجازات الباحثين الجزائريين في الميادين التكنولوجية الحديثة.

بالنسبة للاتفاقية التي أبرمها معالي وزير التعليم العالي الجزائري مع وزير التعليم العالي الماليزي صرح سيادة الدكتور الطاهر حجار أنها اتفاقية ذات إطار عام للتعاون بين البلدين، حيث ركزت على تنقل الأساتذة والطلبة في الاتجاهين للدراسة أو لبرامج تدريبية أو للتكوين قصير المدى. كما اشاد السيد الوزير باتفاقية التبادل الطلابي ما بين جامعة الوادي والجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا.

كما كانت للسيد الوزير دردشة مع اساتذه جامعة الوادي المتواجدين بالجامعة الاسلامية العالمية بماليزيا في اطار التكوين الاقامي بالخارج.        

                    تقرير-الاستاذ خالد مدخل