أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

جامعة الشهيد حمه لخضر تحيي ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر1960

نظمت المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية الاحتفال المخلد لذكرى مظاهرات 11 ديسمبر 1960 بالمدرج "ب" بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ،بحضور عميد الكلية د عبد الرحمان تركي والمدير الفرعي للأنشطة العلمية السيد صادق هاني وأساتذة وطلبة قسم التاريخ.

في كلمته دعا عميد الكلية الطلبة والباحثين إلى ضرورة التركيز على تاريخ المقاومة الجزائرية في مجال الأبحاث التاريخية،كما عرج على محطات هامة في النضال الوطني ضد المستعمر الفرنسي،وقدم شكره .

وقد حاضر الأستاذ عثمان زقب بمحاضرة علمية تناولت أحداث مظاهرات 11 ديسمبر1960 وانعكاساتها على المقاومة الوطنية ضد فرنسا والممارسات الاستعمارية الوحشية في وجه الشعب الرافض لاحتلال بكل أشكاله والمناضل في سبيل الظفر بالاستقلال.

كما استمتع الحضور بتمثيلية مسرحية قدمها طلبة نادي خشبة المسرح بجامعة الشهيد حمه لخضر جسدت نضال الشعب الجزائري إبان الاحتلال الفرنسي ،وقبل الإعلان عن اختتام الحفل تم تكريم الفائزين في المراتب الأولي في المسابقات الشعرية وأحسن تقرير حول الخرجة الميدانية لهود شيكة ،وعرفانا للجهود المبذولة في المشاركة في الاحتفالات والمناسبات الوطنية كرمت المديرية الفرعية للأنشطة د عثمان زقب.

 

{module [402]}