أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

مدير البحث العلمي والتطوير التكنولوجي البروفسور حفيظ اوراق في زيارة عمل للجامعة

وتوقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ومركز البحث في التكنولوجيات الصناعية

قام صباح اليوم 20 نوفمبر 2016 البروفسور عبد الحفيظ اوراغ مدير البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة عمل إلى جامعة الوادي الذي كان بمعية البروفسور مصطفى ياحي مدير مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية المدير الأسبق للمركز الجامعي بالوادي والأستاذ الدكتور ضيف عبد السلام مدير جامعة باتنة 2.

وقد كان في استقباله الضيوف بالقاعة الشرفية مدير الجامعة أ د عمر فرحاتي والسادة نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم ومدراء المخابر،حيث طاف مدير البحث العلمي في بهو قاعة المحاضرات بمعرض المخابر أين استمع للشروح حول المخابر وانجازاتها.

ليتوجه بعدها الجميع إلى قاعة المحاضرات الكبرى،حيث تكلم الأستاذ الدكتور التهامي العانز عن أهمية إقامة هذا اليوم المفتوح على مخابر البحث،ليحدث بعد ذلك الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي مدير الجامعة الذي رحب بضيوف الكرام ،ومرحبا جميل الترحيب بالعالم البروفسور عبد الحفيظ اوراغ،شاكرا إياه على الدعم الذي يقدمه للجامعة بعدها قام مدراء المخابر بعرض بموجز تعريفي بمخابر البحث.

بعدها تم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الشهيد حمه لخضر ومركز مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية،وقعه على الجانبين ؛ أ د عمر فرحاتي عن جامعة الوادي،والبروفسور مصطفى ياحي عن مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية،وتهدف هذه الاتفاقية للتعاون المشترك في تأطير الدكتوراه وتكوين المؤطرين.

بعدها قام البروفسور مصطفى ياحي مدير مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية بإلقاء مداخلة عبر فيها عن التطور الكبير الذي شهدته الجامعة عارضا أمام الجميع تجربة المركز في التمويل الذاتي من خلال الشراكة مع القطاع الاقتصادي معبرا عن نية المركز لتطوير اتفاقية التعاون مع جامعة الشهيد حمه لخضر.

في كلمته أشاد البروفسور عبد الحفيظ اوراغ مدير البحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية العلم مرزا التوجهات العامة لسياسة الدولة في البحث،حيث عاين بمعية مدير الجامعة ومدراء المخابر وعمداء الكليات بمخابر البحث ووحدات بكلية التكنولوجيا والعلوم الدقيقة واستمع لشروحات من الأساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه.وعلى هامش الزيارة نشط البروفسور عبد الحفيظ اوراغ ندوة صحفية مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

20

 25

 28