أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 


 

تتويج جامعة قسنطينة 3 في المسابقة الوطنية الجامعية للتنشيط بجامعة الوادي

          ترتيب العشر الأوائل لمسابقة الوطنية الجامعية للتنشيط

 

     اختتمت اليوم السبت 12 مارس 2022 فعاليات المسابقة الجامعية الوطنية للتنشيط التي نظمتها على مدى ثلاث أيام بقاعة المحاضرات الكبرى ابو القاسم سعد الله المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية بالتنسيق مع مدير الخدمات الجامعية لجامعة الشهيد حمه لخضر –الوادي.
وقد أعلن السيد مدير الجامعة أ.د عمر فرحاتي عن نتائج المسابقة حيث حصدت المرتبة الأولى الطالبة زوغليش مالية من جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3   متبوعة بالطالبة أنفال هروس في المرتبة الثانية من جامعة محمد لمين دباغين سطيف2 ثم الطالبة شرفي رقية في المرتبة الثالثة من جامعة محمد بن يحي الونشريسي بتسمسيلت.
وخلال حفل تكريم الفائزين هنأ السيد مدير الجامعة المتوجين في المسابقة متمنيا لمن لم يسعفهم الحظ النجاح في مسابقات قادمة. كما أعلن المسؤول ذاته عن قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منح العشرة الأوائل في الترتيب دورة تكوينية في مجال التنشيط ومشاركة صاحبة المرتبة الأولى في تصفيات الأسبوع العلمي المنتظر تنظيمه بجامعة سطيف في شهر مارس الجاري. وقد منحت تكريم للفائزين الأوائل أجهزة إلكترونية وأوسمة وشهادات شرفية لجميع المشاركين. 
 وكان قد تقدم للمنافسة وعلى الركح مباشرة أمام لجنة التحكيم 23 طالبة وطالب ممثلين لمؤسساتهم الجامعية بعروضهم التنشيطية حول موضوع وطني لمدة 5 دقائق لكل متنافس على أن ينشط الفائز الأول تظاهرة عيد النصر يوم 19 مارس الجاري بجامعة الوادي. 
وتكونت لجنة التحكيم من أ.د. الصادق جراية، رئيسا للجنة التحكيم، وأ.د فاطمة الزهرة ميطة عضوا، وهما من جامعة الوادي،  والأستاذة وهيبة طيطي مسؤولة البرمجة بإذاعة الوادي عضوا، والأستاذ حمادي مداني المكلف بالإعلام والاتصال بمديرية الصناعة عضوا. وقد وضعت اللجنة خمسة معايير لنجاح العروض وهي: حضور المتنافس على الركع، الصوت واللغة، الارتجال والاسترسال في الإلقاء ولغة الجسد والهندام.
وقبل ذلك كانت لجنة إنتقاء العروض قد تلقت 72 عملا متمثلا في شريط سمعي حول موضوع وطني من مجموع 42 مؤسسة جامعية عبر الوطن غير أن اللجنة انتقت 26 عملا تتوفر فيها الشروط اللازمة للمنافسة مع تسجيل غياب ممثلي ثلاث مؤسسات جامعية تعذر عليهم الحضور. 
وهذه قائمة العشرة الأوائل في قائمة المتنافسين 
حسب ترتيب لجنة التحكيم:
1- زوغليش مالية جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3.
2- هروس انفال جامعة لمين دباغين سطيف 2.
3- شرفي رقية جامعة احمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت.
4- قدة احمد جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي.
5- لحياني ياسمين المدرسة العليا للتجارة تيبازة.
6- بوربيع شيماء جامعة لمين دباغين سطيف 2.
7- راحم نسرين جامعة الشاذلي بن جديد الطارف.
8- زهاف روميصة المدرسة العليا للأساتذة سطيف.
9- حميتر مصطفى جامعة احمد بن بلة وهران 1.
10- محمدي انس المركز الجامعي نعامة.