أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 


 

انطلاق المسابقة الوطنية الجامعية للتنشيط بجامعة الوادي

 

    

      على أنغام الموسيقى وإيقاع الاناشيد والاغاني الشعبية ومشاهد الازياء التقليدية للطلبة المشاركين من جامعات الوطن انطلقت بعد ظهر  اليوم الخميس بجامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- المسابقة الوطنية الجامعية للتنشيط الثقافي التي تنظمها المدير الفرعية للانشطة العلمية والثقافية والرياضية بالتنسيق مع مدير الخدمات الجامعية أيام 10 ،11 و 12 مارس الجاري. 
وقد أعلن السيد مدير الجامعة أ.د عمر فرحاتي عن انطلاق هذه التظاهرة الثقافية عقب كلمته التي أكد فيها على أهمية التنشيط الثقافي والإعلام وتأثيرهما على الرأي العام لا سيما الجانب التكويني للطالب في هذا المجال الحيوي بالنسبة لحياة الطالب الجامعي تزامنا والجانب البيداغوجي. كما عرّج المسؤول الأول للجامعة على التذكير بمنافسات السنة الماضية والتي توجه بها متنافس من جامعة وهران والذي نشط -كما قال - الحفل النهائي للأسبوع العلمي الجامعي الذي نظمته جامعة الجزائر1 بكلية الطب في إشارة صريحة إلى دور التنشيط الثقافي والإعلامي في الحياة الجامعية. 
وحسب المدير الفرعي للانشطة السيد عبد الحي سعداني، بلغ عدد المشاركين في المنافسة 26 طالبا جامعية يمثلون جامعتهم حيث تم انتقاء أعمالهم من بين 72 عملا مرسلا من 42 جامعة ومركز جامعي عبر الوطن. ويتمثل العمل المشارك به  في تقديم شريط فيديو حول موضوع تنشيطي قصير. وأضاف ان برنامج التظاهرة يشتمل على تنظيم ورشات تكوينية في المجال، ومجريات المنافسة مساء الجمعة أمام لجنة تحكيم مختصة في الميدان على أن تعلن نتائج المنافسة عن نهاية التظاهرة في حفل الاختتام مساء السبت.