أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

ملحقة لمركز تنمية التكنولوجيات المتقدمة بجامعة الوادي

  
   حل اليوم وفد من خبراء مركز البحث في تنمية التكنولوجيات المتقدمة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاختيار مقر لملحقة المركز بجامعة الشهيد حمه لخضر. وقد استقبل السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي رفقة نائب المدير المكلف بالعلاقات الخارجية الأستاذ الدكتور الحبيب قدة والسيد نائب المدير المكلف بالتكوين والبحث العلمي  وعميد كلية العلوم الدقيقة الأستاذ الدكتور عبد الوهاب منصور والسيد الأمين العام للجامعة.
وقد  تبادل الطرفان الحديث عن أهمية هذا المرفق الجديد الذي يضاف إلى إنجازات الجامعة في مجال البحث العلمي قبل أن ينتقل الوفد إلى معاينة مكان الملحقة الجديدة التي ستوضع في خدمة طلبة وباحثي جامعات الولايات المجاورة والجنوب.
وحسب رئيس الوفد الباحث هنداوي نور الدين فإن ملحقة مركز البحث في تنمية التكنولوجيات المتقدمة CDTA ستتخصص في ميدان المواد الكهروضوئية وإنتاج الزجاج البصري الليزري لسد النقص الكبير الذي تشهده الجزائر.
وقد عبر الوفد عن حسن التعاون الذي أبدته جامعة الوادي وعلى رأسها السيد المدير الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي الذي عمل كثيرا من أجل بعث هذا الصرح العلمي الذي له بعد اقتصادي وطني باعتبار أن هذه الملحقة التكنولوجية الجديدة ستسهم في البحث العلمي التطبيقي.