أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

افتتاح الفضاء الجديد لمكتبة مخبر الدراسات الفقهية والقضائية وخزائن الشيوخ   

 

      أشرف السيد أ.د. عمر فرحاتي مدير جامعة الوادي صبيحة اليوم الثلاثاء 28 رجب 1443هـ الموافق 01 مارس 2022 على افتتاح الفضاء الجديد لمكتبة مخبر الدراسات الفقهية والقضائية وخزائن الشيوخ؛ بحضور مدير المعهد والمخبر أ.د. إبراهيم رحماني، وكذا نواب مدير المعهد: أ.د. محمد رشيد بوغزالة، أ.د. عبد القادر مهاوات، أ. هشام ميسه، وأعضاء مجلس المخبر ورؤساء الأقسام وبعض المصالح الإدارية: أ.د. حياة عبيد، أ.د. عبد القادر حوبه، د. علي باللموشي، د. خريف زتون، د. نور الدين مناني، أ. حفناوي عتوسي... كما شاركت في الاحتفال المديرة الفرعية للوسائل ومديرة المكتبة المركزية؛ حيث تم تخصيص جناح بالطابق الأول في المكتبة المركزية يضم مكتبة المعهد ومكتبة المخبر، هذه الأخيرة تضم مئات العناوين من أمهات المصادر وأفضل المراجع المتخصصة، كما تضم ما يزيد عن 4000 كتاب مفهرس ضمن 15 خزانة متبرع بها لصالح الطلبة والباحثين في المخبر، وهي:
 
 
05 خزائن: مكتبة الأستاذ محمد الصالح خراز - رحمه الله تعالى؛
04 خزائن: مكتبة الشيخ محمد شبرو- رحمه الله تعالى؛
03 خزائن: مكتبة الأستاذ علي ديدي- رحمه الله تعالى؛
01 خزانة: مكتبة الشيخ مختار هنيات- رحمه الله تعالى؛
01 خزانة: مكتبة الأستاذ أحمد عماري- حفظه الله تعالى؛
01 خزانة: مكتبة الأستاذ الطاهر علاق- حفظه الله تعالى؛
هذا، وتم خلال الافتتاح التذكير بالشخصيات الداعمة للمكتبة ولأنشطة المخبر سواء الأحياء منهم أو الأموات مع التعريف الموجز بكل صاحب خزانة من خلال جدارية في فضاء المكتبة، كما تم التطرق إلى جديد إصدارات المخبر التي وصلت إلى (27) كتابا مطبوعا متداولا.
وقد أسدى السيد المدير جملة من التوجيهات وعبر عن إعجابه وسروره العميقين بما تم إنجازه، وتم بالمناسبة تكريم موظفي المكتبة وكذا بعض موظفي مكتبة كلية العلوم الدقيقة؛ لما قدموه من دعم كبير بعد قرار تحويل ملحقة المعهد بحي 19 مارس (المركز الثقافي) إلى فضاء الجامعة المركزية.
وتتقدم إدارة المعهد بخالص الشكر والتقدير للسيد مدير الجامعة الذي لم يدخر جهدا في دعم مختلف أنشطتنا العلمية، كما نشكر جميع الأساتذة والشيوخ وأهليهم ممن وضعوا فينا ثقتهم لأجل تعميم النفع بخزائن الكتب، سائلين الله تعالى أن ينفع بها ويكتب لها القبول، وأن يرحم المتوفين منهم ويرفع مقامهم عنده، ويبارك في الأحياء ويمدهم بموفور الصحة والعافية.

خراز

  ديدي

شبرو

هنيات