أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

جامعة الوادي تحتفل مع مجمع الجديد الإعلامي بالذكرى17 لتأسيسه

   

     

    احتفلت جامعة الشهيد حمه لخضر مع مجمع الجديد الإعلامي بالذكرى 17 لتأسيسه. وقد جرت فعالية الاحتفالية بقاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله .

وقد أعطى إشارة الافتتاح الرسمي للتظاهرة الإعلامية نيابة عن السيد والي الولاية السيد مدير التنظيم والشؤون العامة والذي أشاد بالدور الذي تلعبه مؤسسة الجديد الاعلامية في الاعلام الجواري والتنمية فيما أكد مدير مجمع الجديد الاعلامي أحمد رزاق لبزة في كلمته على الأهمية التي يوليها المجمع جريدةً وقناةً للجامعة والتعاون الكبير بينهما تبعا للاتفاقية المشتركة المبرمة بين الطرفين.

كما رحب السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي بضيوف الجامعة من قامات إعلامية كبيرة وصحفيين ومراسلين جاؤوا من عدة ولايات منوها بخبراتهم الإعلامية المشهود لها كما نوه بتزامن الاحتفالية بذكرى تلاحم الشعب والجيش الذي حمى الوطن -كما قال-من كل الأعداء والمتربصين بالشعب والوطن معبرا عن فتح الجامعة لأبوابها أمام الجميع.  

وقد تضمن برنامج الاحتفالية ندوة تكوينية لفائدة طلبة قسم الإعلام ترأس جلستها الدكتور حمزة قدة رئيس قسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بحضور مكثف لطلبة الإعلام حيث نشط الندوة نخبة من القامات الاعلامية المعروفة على الصعيد الوطني وهم  الإعلامي خليفة بن قارة وهو أول مدير لإذاعة الوادي ومسؤول التكوين، كاتب وله عدة مؤلفات، والدكتور عبد العزيز غرمولي المختص في علوم الاعلام، والدكتور والإعلامي باديس قدادرة الإعلامي والأستاذ عبد الحميد زكيري صحفي متقاعد بالقناة الثالثة، إعلامي وكاتب، له كثير من المؤلفات حول الثورة الجزائرية بالإضافة إلى الأستاذة فضيلة مختاري صحفية بقناة الشروق TV.

وقد تحدثت هؤلاء الأساتذة عن التجارب الاعلامية التي خاضوها والمسارات المهنية التي مروا بها كما قدموا جملة من النصائح والتوجيهات الثمينة لطلبة الإعلام والذين بدورهم طرحوا على المتدخلين جملة من التساؤلات حول الموضوع والتي أجاب عنها.

 الأساتذة. كما قام  بالمناسبة مجمع الجديد بتكريم  جامعة الوادي من خلال مديرها الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي والوجوه الاعلامية المشاركة وعدد من الفعاليات في مقدمتهم المجاهد الراحل عبد القادر العمودي الذي تسلم ابنه عز الدين وسام التكريم.