أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

انطلاق الامتحانات الاستدراكية في كليات الجامعة ومعهد العلوم الإسلامية في ظروف تنظيمية جيدة

 

انطلقت السبت 19 جوان 2021 بجامعة الشهيد حمه لخضر الامتحانات الاستدراكية للسداسي الثاني من الموسم الجامعي 2020-2021 بعدد من الكليات ومعهد العلوم الإسلامية على تتبعها مباشرة الامتحانات لكليتي التكنولوجيا والعلوم الدقيقة، حيث تجري الامتحانات في ظروف جيدة وتنظيم محكم.

وحسب البروفسور البشير مناعي نائب مدير الجامعة للدراسات في الطورين الأول والثاني فإن الامتحانات الاستدراكية جاءت بعد إجراء الامتحانات الدورة العادية للدفعتين خلال الأسبوع الماضيين وذلك بعد استكمال الدروس والأعمال الموجهة وفق الرزنامة المسطرة بناء على التعليمات الوزارية بالخصوص ما تعلق بتفويج الطلبة على دفعتين حسب المستويات وكذا عدد الطلبة داخل القاعات.

وأضاف نائب مدير الجامعة للدراسات على أن المداولات الأولية للدورة العادية قد تمت بعدد من الكليات على أن تتم المداولات النهائية للدورتين العادية والاستدراكية نهاية الشهر الجامعي، ليتم تسليم الشهادات للمتخرجين بداية شهر جويلية الداخل.

وبخصوص توجيه الطلبة إلى التخصصات العلمية فقد أشار البروفسور البشير مناعي إلى أن العملية تمت الكترونيا وعن بعد في كامل مراحل العملية سواء اختيار التخصص من قبل الطالب ومعالجته من لجنة التوجيه والترتيب وإعلان نتائج التوجيه والطعون.