أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يفتتح رسميا مركز المساعدة النفسية بالجامعة ويبرز الفلسفة الجديدة للتعليم العالي ورسالة الجامعة الجزائرية في الرعاية النفسية والاجتماعية للطالب الجامعي


أشرف الاثنين 24 ماي 2021 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي بكلية العلوم الاجتماعية والانسانية على افتتاح مركز المساعدة النفسية الجامعي بحضور السادة نواب مدير الجامعة وعميد الكلية ونوابه ورؤساء الأقسام و إطارات الكلية من أساتذة وموظفين وطلبة.

مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي في كلمته أبرز الرؤية والفلسفة الجديدة للتعليم العالي ورسالة الجامعة الجزائرية التي لم تعد تقتصر على الجانب البيداغوجي في تكوين الطالب؛ وإنما تتعداه إلى تكوين وبناء شخصية الشاب الجزائري خريج الجامعة من حيث التكوين البيداغوجي وكذا التكوين الثقافي والرياضي؛ فضلا عن التكوين النفسي والاجتماعي من خلال رعايته ومساعدته على اتخاذ قراراته بنفسه والتخطيط لمستقبله في ضوء قدراته وامكاناته المتاحة وتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي؛ كما اشار مدير الجامعة إلى أهمية المركز في التصدي والتوعية من الآفات الاجتماعية في الوسط الطلابي والجامعي بصفة عامة.

عميد الكلية البروفسور عبد الرحمن تركي في كلمته رحب بالضيوف وأكد على ان الكلية سترافق هذا المركز وسخرت له كل الامكانات المادية لإنجاح أدائه وتحقيق أهدافه المسطرة.

مدير المركز الدكتور جغلاب محمد في كلمته الترحيبية أشار إلى أن المركز جاء تأسيسه بموجب مراسلة من الأمين العام لوزارة التعليم العالي وبمقرر مدير الجامعة الصادر شهر مارس 2021 وذلك بهدف تلبية حاجات الطالب النفسية والاجتماعية ومساعدته في حل المشاكل التي يواجهها في الوسط الجامعي.

وقدمت الدكتورة هند غدايفي عرضا تعريفيا حول المركز وأهدافه التي تتركز على تعزيز الصحة النفسية للطالب الجامعي وتعزيز قدراته النفسية وتقديم استشارات وتدخلات علاجية للطلبة والمساهمة في تأهيل بعض حالات الإعاقة. وطاف مدير الجامعة ومرافقيه بمقر المركز استمع إلى شروحات وافية من قبل الدكتور جغلاب محمد مدير المركز.