أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

  مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي يشرف على افتتاح اليوم الإعلامي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية للتعريف بطرق التمويل البنكي للمشاريع المصغرة

   أشرف اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021 مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفسور عمر فرحاتي على افتتاح اليوم الإعلامي الذي ينظمه بنك الفلاحة والتنمية الريفية وتحتضنه كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

مدير الجامعة كان مرفوقا بالبروفسور الحبيب قده نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية، حيث كان في استقبالهما المدير الجهوي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية وإطارات الكلية من نائب العميد للدراسات ورئيس قسم العلوم الإنسانية والأمين العام للكلية.

  مدير الجامعة تلقى شروحات وافية من قبل المدير الجهوي السيد مسعودي كريم حول رقمنة العمل البنكي واستخدام وسائل الاتصال في التعامل مع الزبائن من خلال الكشف عن الرصيد والعمليات البنكية وطرق الدفع الالكتروني.

كما أبرز المدير الجهوي للبنك طرق التمويل البنكي المعتمدة في بنك الفلاحة والتنمية الريفية، حيث قدم شروحات حول القرض الرفيق الموجه لتمويل المشاريع الفلاحية، خاصة وأن الولاية تعتبر من الولايات الرائدة في المجال الفلاحي.

مدير الجامعة أكد في حديثه على أهمية انفتاح البنوك على الشباب الجامعي وخاصة أصحاب المشاريع منهم وإعطائهم شروحات حول فرص التمويل سيما في مجال تطوير الفلاحة بالولاية من خلال مشاريع الصناعات التحويلية الزراعية والغذائية.

للإشارة فقد احتضنت الجامعة الأسبوع الماضي يوما إعلاميا للبنك الوطني الجزائري المنظم في إطار شهر الشمول للتعريف بمنتوجات الصيرفة الإسلامية والدفع الإلكتروني.