أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

مدير الجامعة يعقد اجتماعا إداريا وبيداغوجيا موسعا ويؤكد على انجاح استئناف الدراسة ويشدد على احترام الإجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي

عقد اليوم 24 أوت 2020 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي اجتماعا بيداغوجي وإداري موسع حضره السادة نواب  مدير الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام والمدراء الفرعيين.

مدير الجامعة في كلمته رحب بالحضور وعرض جدول أعمال الاجتماع متابعة سير نهاية الموسم الجامعي 2019- 2020وبداية الموسم الجديد 2020-2021 كما عرض مدير الجامعة ركائز البرتوكول الصحي والبيداغوجي لجامعة الوادي، سواء ما تعلق بالتعليم عن بعد، وإجراءات الوقاية التعقيم المستمر وأجهزة قياس الحرارة وإعادة تفويج الطلبة وتقسيم الدراسة على مرحلتين وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي.

كما أكد مدير الجامعة على أهم الإجراءات الوقائية والبيداغوجية المتخذة بناء على قرارات مجلس الوزراء والتعليمة الأخيرة للأمين العام للوزارة ولقائه مع مدراء المؤسسات الجامعية.

وذكر مدير الجامعة بضرورة تبني أسلوب التعليم عن بعد ونشره لدى الطلبة والأساتذة مبرزا على الدور الهام الذي تقوم به لجنة تطوير التعليم عن بعد برئاسة الدكتور عطية عبد المالك، وشدد مدير الجامعة على إجراءات الوقاية والتباعد في مناقشة الماستر، وأكد مدير الجامعة على إشراك الشركاء الاجتماعيين في العملية البيداغوجية والتحسيسية.

بعدها أعطيت الكلمة لنائب مدير الجامعة للدراسات البروفسور بشير مناعي الذي أكد على ضرورة استئناف الدروس عبر الخط وضرورة التزام القواعد المنهجية بالإضافة إلى الامتحانات الاستدراكية، ومناقشة مذكرات الماستر التي تم تقسيمها إلى فترتين خلال شهر سبتمبر وكذا المداولات النهائية في الفاتح أكتوبر على أن تسلم الشهادات بعدها مباشرة.

بعدها تدخل الأمين العام للجامعة السيد شوقي مدلل الذي عرض رزنامة التعقيم المستمر، والمخطط الأمني الذي يفصل دخول وخروج الطلبة وإجراءات التباعد وتوفير الكمامات والمحلول الكحولي 800 لتر.

ليقدم بعدها الدكتور عبد المالك عطية مداخلة حول التعليم عن بعد وبرماجياتها مثل zoom, google meet, Moodle, وعرض المحاضر أمام الجميع مزايا fcc الذي له مزايا منها إمكانية حضور 1000 طالب ، يتيح التفاعل المباشر مع الطلبة وطرح الأسئلة وتلقي الإجابات  ، فضلا عن المساحة الكبيرة للتخزين التي تصل إلى 1جكابايت، زيادة على سهولة التسجيل عبر التطبيق، كما تطرق إلى تطبيقات الفروض والامتحانات ومن أبرزها google form. 

وأعطى مدير الجامعة تعليماته إلى تجريب العملية بالتنسيق مع نيابة مديرية الجامعة للدراسات في الطور الأول والثاني والثالث خاصة مع توجهات الوزارة إلى التعليم عن بعد خاصة في الماستر.

وتم عرض تسيير الميزانية من قبل المدير الفرعي للميزانية الأستاذة  نادرة الزايز، ليعرض بعدها السيد مختار بن حليمة حول تسيير الموارد البشرية.

في حين عرض نائب مدير الجامعة للتكوين في الطور الثالث سير الدروس بالنسبة لطلبة الدكتوراه، وكذا للتأهيل الجامعي، وكذا المشاريع الجديدة للدكتوراه، وللتسيير المالي وتجهيز الحاضنات التكنولوجية.

أما نائب مدير الجامعة للتنمية والاستشراف الأستاذ عبد الحليم لسود فقد عرض تجهيز المخابر البيداغوجية في المكانيك والزراعة والالكترونيك، وكذا بداية الإجراءات في ما تعلق بمخبر الكشف عن كوفيد19 ومخابر  كلية التكنولوجيا.

وأعطيت الكلمة للسادة العمداء ونوابهم فيما تعلق بمناقشة أطاريح الدكتوراه وملفات التأهيل، وكذا مسألة الديون لطلبة السنة ثانية ماستر، وكذا المحاضرات المرئية.

 1 (copie)2 (copie)3 (copie)4 (copie)5 (copie)6 (copie)