أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

الخلية المحلية لمتابعة اختتام الموسم الجامعي 2019-2020 والدخول الجامعي الجديد تعقد اجتماعا دوريا برئاسة البروفسور عمر فرحاتي وتؤكد على استعداد جامعة الشهيد حمه لخضر لاستئناف الدراسة في ظل ظروف صحية ووقائية جيدة

عقدت اليوم 25 أوت 2020 الخلية المحلية لمتابعة سير نهاية الموسم  الجامعي  اجتماعا  برئاسة البروفسور عمر فرحاتي مدير الجامعة وذلك في إطار سلسلة اللقاءات الدورية منذ تنصيبها شهر جويلية الماضي.

مدير الجامعة عرض أمام الأعضاء أهم التطورات الحاصلة في الجوانب المتعلقة بالبروتوكول الصحي والبيداغوجي، حيث أكد رئيس الخلية أن الجوانب الصحية والوقائية قد تم ضبطها بتجهيز الطاقم الصحي بالجامعة للتدخل الفوري في الحالات المشتبه فيها مع توفير سيارة إسعاف فضلا عن التعقيم للمرافق البيداغوجية المستمر وتوفير الكمامات والمحلول الكحولي بكميات معتبرة واجهزة قياس الحرارة.

في حين أشار رئيس الخلية إلى إحداث تعديلات في الجانب البيداغوجي، حيث أكد على استمرار التعليم عن بعد خلال الفترة 23 أوت إلى غاية 31 أوت، وتنطلق الدراسة لطلبة السنة الثانية ماستر وطلبة الدكتوراه بإجراء امتحانات الاستدراكية، ومناقشة مذكرات الماستر على مرحلتين الأولى من 2 سبتمبر إلى غاية 17 سبتمبر والفترة الثانية من 21 إلى غاية 27 سبتمبر على أن يتم الإيداع بطريقة إلكترونية، وفيما يخص طلبة الدكتوراه فتتم بصفة عادية.

ثم أعطى مدير الجامعة بصفته رئيس الخلية الكلمة إلى الأمين العام للجامعة لإعطاء تقرير مفصل حول إجراءات الوقائية والاستعدادات المتخذة بالإضافة إلى تكثيف عملية التحسيس والاعلام.

في حين قدم ممثل مدير الخدمات الجامعية السيد فارس بله باسي عرض تقريرا عاما يتعلق بعمليات النظافة والتعقيم والجانب الصحي في المطاعم وكذا إجراءات الوقاية في النقل الجامعي والشارات التوضيحية في انتظار آخر التعليمات الخاصة بالإقامة وكذا النقل بين البلديات وفتحها.   

وتحدث ممثل الطلبة الطالب طرادعن أهم انشغالات الطلبة ورأيهم في طريقة التعليم عن بعد واهم المقاييس في الوحدات التعليمية وطريقة التقييم

ممثل الأساتذة العضو في الخلية الدكتور جراية محمد الصادق أكد على أهمية تكوين الأستاذ والطالب بالتعليم عن بعد وضرورة استخدام تطبيقات الاعلام والاتصال، وكذا مراعاة درجات الحرارة المرتفعة واستخدام المكيفات ومدى الموافقة الصحية على استخدامها بأقل درجة ممكنة.

ممثلة الموظفين في الخلية السيدة عطاطفة أكدت على جوانب النظافة والتعقيم والاستعداد لتوفير الكمامات والمحلول الكحولي.

وقدم ممثلو وحدة العلاج اهم الاستعدادات الصحية والتوعية وهو ما أكد عليه نائب مدير الجامعة للتكوين في الطور الثالث الدكتور بوبكر منصور وكذا نائب مدير الجامعة للتنمية والاستشراف الأستاذ عبد الحليم لسود.

مدير الجامعة رئيس الخلية أجاب على أهم الانشغالات وأعطى تعليماته للتكفل بكل المبادرات وتكثيف عملية التنسيق بين الإدارة والطلبة والأساتذة وكذا بين الجامعة والخدمات الجامعية لإنجاح عملية استئناف الموسم الجامعي والدخول الجامعي الجديد 2020-2012

1 (2) (copie)3 (copie)4 (copie)6 (copie)