أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

وحدة الجودة بالجامعة تنظم ورشة علمية حول النشر العلمي الدولي وجودته

نظمت اليوم الأحد 01 دبسمبر 2019 خلية الجودة على مستوى جامعة الشهيد حمة لخضر ورشة عامية حول جودة النشر العلمي عبر توظيف أدوات المعلوماتية.

الورشة العلمية نشطها الأستاذ هيمة عبد القادر وبحضور طلبة الدكتوراه بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وركزت على أهمية النشر في المجلات الدولية وتقنياته.

وحسب الدكتور إسعادي فارس مسؤول وحدة الجودة بالجامعة فان الورشة تأتي في إطار سلسلة من الورشات العلمية تعتزم الخلية تنظيمها لفائدة طلبة الدكتوراه والأساتذة الباحثين في مجال النشر العلمي الدولي، وأشار الدكتور إسعادي أن الورشة العلمية تمحورت حيث تمحورت حول البحث البيبليوغرافي وتوضيب وتصنيف المراجع في مكتبة الإلكترونية، والبحث عن المجلة المناسبة لنشر المقال عبر محركات البحث المتخصصة وتفنيات التحقق من تصنيفها وعدم انتتمائها للقوائم المزيفة،واستخدام المنصة الوطنية للمجلات العلمية .ASJP.

وأضاف ذات المسؤول أن تاورشة ركزت حول تقنيات استخدام برامج معالجة النصوص لتحرير المقال وفقا لنموذج المجلة MS Word و Latex دراسة مقارنة

من جهته الأستاذ هيمة عبد القادر ذكر أن الورشة فرصة لطرح بعض الأفكار لاختيار المجلة المناسبة ورفع احتمالات قبول النشر وسرعته.