أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

وزير المجاهدين الطيب زيتوني يفتتح الملتقى الدولي حول السياحة الروحية بحضور السلطات الولائية وشيخ الزاوية التجانية وممثلي الزوايا والجميع يثني على الدور الريادي والبارز لجامعة الوادي في البحث العلمي واستقطاب الطاقات العلمية التي تزخر بها الجزائر

 

افتتح الأحد 18 نوفمبر 2018 بقاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله وزير المجاهدين الطيب زيتوني فعاليات الملتقى الدولي حول السياحة الروحية الذي تنظمه وزارة الشؤون الدينية بالاشتراك مع الزاوية التيجانية، وذلك بحضور السلطات الولائية وشيخ الزاوية التجانية محمد العيد التيجاني وممثلي الزوايا ورئيس المجلس الأعلى للغة العربية وباحثين من داخل الوطن وخارجه وأئمة الولاية والطلبة. وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي والمدير الولائي للخدمات الجامعية وإطارات الجامعة.

وزير المجاهدين أكد في كلمته على أهمية الملتقى والدور البارز للزاويا في الحفاظ على الهوية الجزائرية الأصيلة أمام التحديات المعاصرة،في حين أبرز والي ولاية الوادي دور الزوايا في بناء المجتمع الجزائري وعلى أهمية الموضوع الذي يتناوله الملتقى.

من جهته شيخ الزاوية التيجانية محمد العيد التيجاني أبرز في كلمته الرعاية الكبيرة التي تحظى بها الزاويا من قبل السلطات العليا للبلاد وعلى الدور المهم الذي تظطلع به الزاوية في المجتمع الجزائري ماضيا وحاضرا ومستقبلا.

وقد أبرز وزير المجاهدين وشيخ الزاوية التيجانية ووالي الولاية الدور البارز لجامعة الشهيد حمه لخضر في احتضان مثل هذه الملتقيات الهامة التاريخية منها والدينية التي تعكس انفتاح الجامعة على محيطها واضطلاعها بدورها الريادي في مسيرة البناء وقيادة المجتمع، وقدموا شكرهم لمدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي وللأسرة الجامعية بالوادي.

للإشارة فإن فعاليات الملتقى عرفت إلقاء العديد من المحاضرات العلمية والمداخلات التي ارتبطت بموضوع الملتقى الذي جاء هذه السنة تحت عنوان السياحة الروحية، بمشاركة نوعية من باحثين من دول عربية وإفريقية وأوروبية.

 

 

 

الجامعة في الصحافة الوطنية

09

جميع مواضيع الجامعة في الصحافة الوطنية

---------------------------------------

يومية التحرير تكتب  : ذوو الهمم العالية بجامعة الوادي يحتفلون باختتام الموسم الدراسي

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب عن صيرورة التكوين في الطور الثالث 

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب : الطالبة مسلم لمدة من ذوي الهمم( كفيفة) تتميز بتقدير جيد جدا في شهادة الماستر لعلوم التربية 

 

 

إقرأ المزيد...