أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

في إطار التعاون بين الجامعة ومديرية الغابات بالولاية مدير الجامعة أ.د عمر فرحاتي يؤكد على أهمية التوعية بالبيئة في أوساط الأسرة الجامعية في اليوم التحسيسي بالبيئة

نظمت جامعة الشهيد حمه لخضر والمديرية الولائية للغابات يوما تحسيسيا بالبيئة والتشجير تزامنا مع اليوم الوطني للشجرة الموافق لـ25أكتوبر من كل سنة .

مدير الجامعة أ.د عمر فرحاتي في كلمته أمام الحضور ثمن التعاون بين الجامعة ومديرية الغابات ،ودعا سيادته الجميع للانخراط في عملية التحسيس بالبيئة وأهميتها والمخاطر المحدقة بها.

وأعتبر مدير الجامعة أن هذه البادرة هي إحدى ثمار التعاون بين جامعة الشهيد حمه لخضر ومديرية الغابات بالولاية،واعدا الحضور بأن مثل هذه المبادرات ستستمر في المستقبل.

من جهته مدير الغابات بالولاية المحافظ عبد المؤمن بولزازن شكر مدير الجامعة على هذا التعاون وعلى كل الإمكانات التي سخرتها الجامعة ،مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالبيئة والشجرة.

وبالمناسبة تم تنظيم حملة تشجير واسعة بالجامعة بالتنسيق مع مديرية الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية التي سطرت أنشطة متعددة في إطار اليوم التحسيسي على أن تتواصل التظاهرة على مدار أسبوع كامل تسعى من خلاله المديرية للتحسيس بأهمية الشجرة والبيئة.

وتم من خلال هذا اليوم إلقاء محاضرات علمية قدمها كل من :

-       -  بلوم محمد (ناشط بيئي) محاضرة بعنوان دور الشجرة .

-      - سديرة بشير مفتش رئيسي للغابات محاضرة بعنوان التنوع النباتي بولاية الوادي.

-      - علالي احمد (أستاذ بكلية العلوم الطبيعة والحياة) محاضرة بعنوان تطوير خدمات مشاريع التشجير في المناطق والمدن الصحراوية.

-      - الدكتور عبد الفتاح السعيدي (أستاذ بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية) محاضرة بعنوان التنمية المستدامة والوعي البيئي.

 

 

 

الجامعة في الصحافة الوطنية

09

جميع مواضيع الجامعة في الصحافة الوطنية

---------------------------------------

يومية التحرير تكتب  : ذوو الهمم العالية بجامعة الوادي يحتفلون باختتام الموسم الدراسي

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب عن صيرورة التكوين في الطور الثالث 

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب : الطالبة مسلم لمدة من ذوي الهمم( كفيفة) تتميز بتقدير جيد جدا في شهادة الماستر لعلوم التربية 

 

 

إقرأ المزيد...