أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

 

زيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد الطاهر حجار للجامعة

 

 حل يوم أمس السبت الموافق لـ: 07 ماي 2016 بولاية الوادي معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد الطاهر حجار في زيارة عمل وتفقد لقطاعه .

 وكانت البداية بالمعهد الاسلامي حيث قام معالي الوزير ووالي الولاية السيد محمد بوشمة والسيد مدير الجامعة أ.د عمر فرحاتي والوفد المرافق له بزيارة للمعهد، حيث كان في استقبالهم السيد مدير المعهد أ.د ابراهيم رحماني والسادة نواب مدير الجامعة وأساتذة المعهد، والطلبة ،حيث تقدم السيد مدير المعهد بشروحات وافية عن هذا الصرح الاكاديمي الهام  كما تم عرض مختلف الاصدارات والمؤلفات الخاصة بأساتذة المعهد، ليقوم بعده الوفد بجولة استطلاعية على عملية سير الامتحانات التي عرفها المعهد منذ الأسبوع الماضي.

 

وبعد معاينة المعهد الاسلامي تنقل معالي الوزير والوفد المرافق له الى جامعة الشهيد حمه لخضر وبالتحديد المجمع البيداغوجي الجديد 8000 مقعد الذي يحمل اسم المجاهد والاعلامي الراحل "الطاهر بن عيشة"حيث كان في استقباله السادة النواب وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة وممثلي النقابات والمنظمات الطلابية .

وقد قدم السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر أ.د عمر فرحاتي بطاقة تعريفية عن الجامعة شملت مختلف الميادين والمجالات ،ليعرج الوفد فيما بعد على الجناح الخاص بالمخابر الجامعية والإصدارات والمجلات العلمية المحكمة الخاصة بجامعة الشهيد حمه لخضر قدمت فيها شروحات من طرف نائب مدير الجامعة للبحث العلمي أ.د تهامي العانز.

 

كما وقف معالي الوزير مصحوبا بالسيد والي الولاية على كلية علوم الطبيعة والحياة حيث تم تقديم عرض حول الكلية من طرف السيد عميد الكلية د جهرة علي بوتليليس كما تابع الحضور الانجازات العلمية للكلية المتمثلة في اكتشاف فريق بحث تحت اشراف الأستاذ سمير درويش لدواء مستخلص من نبتة البرطلاق " الرجلة" والذي يخفض نسبة الكرو سترول ويسرع علاج السمنة ،الذي يعد اكتشاف علمي هام يدل على مدى جدية وفعلية الابحاث العلمية داخل الجامعة ،كما تنقل الوفد الى أجنحة المعرض الذي تضمن الاجهزة المخبرية للكلية وكذا عينات عن التجارب العلمية المنجزة من طرف الطلبة  ،ليتنقل بعده الى معاينة الهياكل البيداغوجية للكلية. 

وعلى ضوء زيارته لجامعة الشهيد حمه لخضر أكد معالي وزير التعليم العالي على ضرورة أن تكون الجامعة الجزائرية شريكا اجتماعيا فعالا في مجال التنمية المحلية مع مراعاة خصوصية المنطقة كما أعلن عن استفادة الجامعة من مدرسة عليا للعلوم الفلاحية والتي ستكون قطبا لولايات الجنوب في مجال تطوير الفلاحة الصحراوية.

كما أشرف معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تدشين الاقامة الجامعية1.000 سرير2 باسم المجاهد الراحل بالهادي عبد القادر،ليتفقد في الأخير ورشة انجاز الملعب الجامعي ومشروع انجاز اقامة جامعية3.000 سرير.

كما ثمنت الاسرة الجامعية هذه الزيارة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجامعة في الصحافة الوطنية

09

جميع مواضيع الجامعة في الصحافة الوطنية

---------------------------------------

يومية التحرير تكتب  : ذوو الهمم العالية بجامعة الوادي يحتفلون باختتام الموسم الدراسي

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب عن صيرورة التكوين في الطور الثالث 

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب : الطالبة مسلم لمدة من ذوي الهمم( كفيفة) تتميز بتقدير جيد جدا في شهادة الماستر لعلوم التربية 

 

 

إقرأ المزيد...