أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

افتتاح التكوين في الطور الثالث للناجحين الجدد في مسابقة الدكتوراه بجامعة الوادي

 

أعلن اليوم السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر الاستاذ الدكتور عمر فرحاتي عن انطلاق التكوين في الطور الثالث للطلبة الناجحين في مسابقة الدكتوراه التي جرت على مستوى كليات الجامعة في الفترة من 24 فيفري إلى 19 مارس 2022.
وحضر حفل الانطلاق نواب السيد المدير وعمداء  الكليات ورؤساء الأقسام ومدراء المخابر وأعضاء المجالس العلمية واللجان البيداغوجية 
وأمام جمع غفير من الطلبة الناجحين في مسابقة الدكتوراه بتعداد 259 طالبا ناجحا من مجموع نحو 6000 طالب اجتازوا امتحان المسابقة، شدد السيد مدير الجامعة على أهمية التكوين في الطور الثالث ضمن مشاريع البرامج والأهداف المتماشية واستراتيجية الوزارة. وذكر السيد المدير  بإجراءات التحضير لمسابقة الدكتوراه من الناحية اللوجستية والتنظيمية والتي مرت -كما قال- في ظروف جد حسنة وأفرزت عن نجاح كوكبة من الطلبة من مختلف ولايات الوطن تضاف إلى طلبة الدكتوراه الذين تم تسجيلهم بجامعة الوادي والمقدر  عددهم بنحو 1000 طالب دكتوراه في سنة 2022 بعد أن كان هذا العدد في حدود 30 طالبا فقط في سنة 2015.
وأكد السيد المدير على أهمية اعتبار طالب الدكتوراه نفسه ممثلا لجامعة الوادي والعمل على تحسين صورتها من خلال أدائه وتكوينه ومشاركته في كل الفضاءات البيداغوجية والعلمية المتاحة والتسجيل في الهوية الرقمية الجامعية والتي بدونها لا يمكن للطالب مناقشة أطروحته إلى غير ذلك من النقاط الهامة التي تصب في مصلحة تكوين طالب الدكتوراه.
من جهته،  قدم السيد نائب المدير المكلف بالطور الثالث والبحث العلمي أ. د بوبكر منصور عرضا ركز فيه على ضرورة تحسين الطالب لعلاقاته مع محيطه الإداري والبيداغوجي على غرار  الطاقم الاداري والبيداغوجي ومسؤولي المخابر والانتماء إلى فرق البحث والتعرف على دور مؤسستي الحضانة والمقاولاتية وضرورة احترام اخلاقيات المهنة والأمانة العلمية.
كما تدخل السيد نائب المدير  المكلف بالعلاقات الخارجية ا.د الحبيب قدة مشيرا إلى أهمية مرافقة التكوينات للدكتوراه وشرح كيفية استفادة الطالب من منح التكوين في الخارج قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى في إطار برامج دولية واتفاقات شراكة مع جامعات أحنبية. كما ذكر طلبة الدكتوراه بالمستوى العلمي المتميز الذي بلغته الجامعة من خلال تسجيل 25 براءة اختراع وشدد على ضرورة إجادة اللغات الأجنبية لا سيما اللغة الانجليزية باعتبارها بوابة لفضاء العلم والبحث.
وفُتح المجال لطلبة الدكتوراه الحاضرين لطرح مختلف انشغالاتهم وتساؤلاتهم التي تمت الإجابة عنها من طرف السيد المدير ونوابه. كما تم بالمناسبة تكريم الكليات على أدائها التنظيمي الجيد لامتحان مسابقة الدكتوراه وكذا تكريم كل الطاقم الإداري والبيداغوجي والأمني للجامعة والذي سهر، كل حسب مسؤوليته، على السير الحسن لمسابقة الدكتوراه.

 01

 

 

02

03

04

 

05

06

 

07

 

08

 

09

 

10

 

11

 

12

 

 

13

 

14

 

15

16

 

17

 

18

 

 

19

 

 

20

 

 

21

 

 

22

 

 

23

 

 

24

 

 

25

 

 

26

 

 

27

 

28

 

 

29

 

30

 

 

31

 

 

32

 

 

33

 

34

 

35

الجامعة في الصحافة الوطنية

09

جميع مواضيع الجامعة في الصحافة الوطنية

---------------------------------------

يومية التحرير تكتب  : ذوو الهمم العالية بجامعة الوادي يحتفلون باختتام الموسم الدراسي

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب عن صيرورة التكوين في الطور الثالث 

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب : الطالبة مسلم لمدة من ذوي الهمم( كفيفة) تتميز بتقدير جيد جدا في شهادة الماستر لعلوم التربية 

 

 

إقرأ المزيد...