أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي يقيم في جلسة مفتوحة  زيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة الوادي تضيف مكاسب جديدة لرصيد إنجازاتها

 
عقد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي جلسة تقييمية مفتوحة لزيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وقد ضم اللقاء المديرين الفرعيين ومدير الخدمات الجامعية وعمداء وأمناء الكليات  ونوابهم وممثلو نقابات الأساتذة والموظفين وعدد من الأساتذة والطلبة.
وقد ثمن مدير الجامعة زيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان التي جرت يومي 10 و11 جانفي الجاري وهي أول زيارة تدوم يومين  على المستوى الوطني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي نظرا لأهمية الزيارة وحجم المشاريع التي دشنها وتفقدها معالي السيد الوزير والتي أشاد بها الوزير من خلال رسالة شكر رسمية للأسرة الجامعية على حفاوة الاستقبال.
ومن مخرجات الزيارة التي ذكرها مدير الجامعة أمام الحضور صدور المرسوم التنفيذي للمدرسة العليا للفلاحة الصحراوية، ووعد معالي الوزير بالعمل على اعتماد مخبر كوفيد19 الجامعي بالتنسيق مع وزير الصحة والسكان ليقدم خدماته الصحية والتحاليل المخبرية لصالح الأسرة الجامعية وساكنة المنطقة إلى جانب موافقة الوزارة على تخصيص ميزانية للحاضنة باعتبارها فضاء يربط الجامعة بمحيطها الاقتصادي والاجتماعي من خلال مرافقة الباحث وبراءات الاختراع لدعم المشاريع الاستثمارية للمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية خاصة وأن الجامعة تحتل المرتبة الثانية وطنيا في مجال براءات الاختراع المسجلة. كما وافقت الوزارة على اعتماد جامعة الوادي أنموذجا وطنيا في مجال الشراكة الاقتصادية والاجتماعية من خلال البحوث الجامعية والتجارب الفلاحية لزراعة الشمندر السكري  والتي يشرف عليها أساتذة وطلبة باحثين على مستوى مزرعة الضاوية.
كما مكنت الزيارة من تدشين مطعم جامعي مركزي بطاقة 800 وجبة يوميا وتدشين مقر الإقامة الجديدة والوعد بتجهيز مطعمها إلى جانب مركز العيادة النفسية ومركز المساعدة الاجتماعية والعمل على إنشاء ملحقة استشفائية جامعية بمركز مكافحة السرطان تابعة لجامعة ورقلة بالإضافة إلى المطالبة بمركز التحاليل الفيزيوكيميائية حيث وعدت الوزارة باستفادة الجامعة من المعدات والتجهيزات الضرورية لإجراء هذه التحاليل.

 
  

 

 

الجامعة في الصحافة الوطنية

09

جميع مواضيع الجامعة في الصحافة الوطنية

---------------------------------------

يومية التحرير تكتب  : ذوو الهمم العالية بجامعة الوادي يحتفلون باختتام الموسم الدراسي

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب عن صيرورة التكوين في الطور الثالث 

 

 

 

إقرأ المزيد...

---------------------------------------

صحيفة القائد نيوز تكتب : الطالبة مسلم لمدة من ذوي الهمم( كفيفة) تتميز بتقدير جيد جدا في شهادة الماستر لعلوم التربية 

 

 

إقرأ المزيد...