أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

كلمة السيد مدير الجامعة

rec1899

دروس على الخط


العصور


logo1


إ.د.عبد الوهاب منصور

عميد الكلية :أ.د  عبد الوهاب منصور

نتائج الامتحانات

دار المقاولاتية

مؤسسة 2020

الهيئات العلمية

 

النظام الداخلي

 

موقع الموظف

 

دروس على الخط

 

اصدارات الجامعة

 

منح جامعية

 

جديد الاستشارات

 

                               تفويج الطلبة                             الجداول الزمنية                              عروض التكوين                           الاجابات النموذجية

تقرير اجتماع الادارة مع خلية التنظيم الطلابي  التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني

 

في يوم الاثنين 24 ماي 2021 وعلى الساعة 11:25 و بقاعة الاجتماعات بكلية العلوم الدقيقة تم عقد اجتماع تنسيقي جمع بين ممثلي الادارة بالكلية و هيئة التحالف من اجل التجديد الطلابي الوطني و ذلك بحضور السيد عميد الكلية ونائب المدير رئيس مكتب الدراسات ورؤساء الأقسام بالكلية.

افتتح السيد العميد الجلسة بكلمة مختصرة نوّه فيها للعلاقة الطيبة التي تجمع بين الادارة و التحالف الطلابي وأعضائه، معتبرا أنها ثمرة لجهود التحاور البناء و الهادف من أجل مصلحة الطالب، داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة تجاوز كل الخلافات والنزاعات الغير المجدية.

ليتم على اثرها اثراء الجلسة بجملة من النقاشات القيمة التي نذكر منها:

  • تعديل رزنامة الامتحانات :

وفيها أكد نائب العميد رئيس مكتب الدراسات بكلية العلوم الدقيقة على أن إدارته اتخذت كافة الوسائل و الاحتياطات المتاحة لمنح الطالب متسعا من الوقت للمراجعة والتحضير الجيد للامتحانات.

غير ان اعضاء التحالف من اجل التجديد الطلابي الوطني طالبوا بضرورة تغيير رزنامة الامتحانات الخاصة بالسنتين الاولى ليسانس رياضيات واعلام الي والسنة الاولى ماستر رياضيات واعلام الي ليتفق الطرفان بعدها على تعديل بسيط لهذه الرزنامة.

  • اسماع كلمة الطالب في اللجنة البيداغوجية

حيث اكد عميد الكلية انه يعتبر نفسه ممثلا للطلبة وانه يلح بشدة على ضرورة اعطاء كلمة الطالب وزنها وقيمتها الحقيقية ضمن اللجان البيداغوجية.

  • ادراج الحلول النموذجية

شدد عميد الكلية على ضرورة تفعيل بنك الاختبارات مع الاستعانة بالحسابات الالكترونية لرؤساء الدفعات لنشرها و توزيعها على الطلبة

  • التخفيف من أسئلة المذكرة الخاصة بقسم الإعلام الآلي

اين توصل الطرفان الى ضرورة تخفيف اسئلة امتحان التخرج بالنسبة لطلبة السنة الثالثة اعلام آلي مع التركيز على مدى عمل وتفنيذ البرنامج التطبيقي المنجز.

  • تدارك نقص المحاليل في مخابر الكيياء

وردا على سؤال ممثلي هيئة التحالف من اجل التجديدالطلابي الوطني الذين لاحظوا نقص المحاليل و الوسائل اللازمة بمخابر قسم الكيمياء، فقد أكد رئيس قسم الكيمياء على انه يتم استخدام المحاليل في حدود الإمكان، وأن قسم الكيمياء يضع كل التسهيلات الممكنة لجميع الطلبة والباحثين في مختلف الاطوار.

واشار العميد الى تزويد الكلية بمخبري اللول مخبر التحليل الكيميائي والثاني مخبر التحليل الفيزيائي،سيتم تسخيره للطلبة و الباحثين وهو مكسب كبير للجامعة عموما

  • اشكالية ضيق الهيكل

واكد عميد الكلية ان الجامعة تسعى جاهدة لبعث مشروع بناء هيكل جديد للكلية لكن المسألة فيها كثير التعقيدات التي يحاول الجميع حلها في اقرب وقت ممكن لكنه ثمّن حصول الكلية على مدرجين اثنين، و عدة اقسام بكلية الآداب واللغات، التي ستخفف من وطأة الاكتظاظ .

وفي الأخير دعا عميد الكلية الى ضرورة التقارب والتعاون بين جميع الاطراف بغض النظر عن الرتب والألقاب، فالكل يجمعهم سقف واحد حب العلم تغذيهم روح المثاقفة و هدفهم الوحيد مصلحة الطالب وتطوير البحث و التحصيل العلمي.

اختتمت الجلسة على الساعة 14:05 من نفس اليوم وفي نفس المكان

 

 Screenshot 1

           Screenshot 2

     Screenshot 3   

    Screenshot 5