أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

          مشاريع البحث               اصدارات الكلية               أرشيف الكلية               فهرس الكتب01               دليل المقاييس               مخابر البحث

كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير تنظم رحلة علمية الى بورصة الجزائر والمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالجزائر العاصمة

   

في اطار النشاطات الثقافية وتحقيقا لمبدأ الانفتاح الخارجي للجامعات نظمت كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير زيارة علمية الى مقر البورصة والمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالجزائر العاصمة، وذلك يومي 14 و 15 ديسمبر 2021، لفائدة الطلبة المتفوقين بالكلية، وقد أشرف على تأطير هذه الرحلة الدكتور نور الدين جوادي، والدكتورة أسماء عدائكة، حيث كانت الوجهة في اليوم الأول الى مقر البورصة، وقد كان في استقبالهم مجموعة من اطاراتها وموظفيها وقدم لهم عرض من طرف السيد محمد قالول إطار سامي بالبورصة والذي قام بشرح كل ما يتعلق بطريقة عمل وتسيير هذه المؤسسة، كما أتاح الفرصة للطلبة من أجل طرح تساؤلاتهم، واختتمت الزيارة بجولة داخل المؤسسة والتعرف على أهم هياكلها.

وفي اليوم الثاني كانت الوجهة الى المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي. حيث كان في استقبالهم نائب رئيس المجلس السيدة حسنة أمينة مسايد، والأمين العام للمجلس السيد جعفري محمد الأمين ومجموعة من إطارات المجلس، وموظفيه. رحبت نائب رئيس المجلس في كلمتها بالطلبة والوفد المرافق لهم، كما اثنت على ما تشهده جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي من تقدم في اطار النشاط البحثي والعلمي، رغم أنها لم يتسنى لها زيارتها، ولكن كل هذا تعرفت عليه حسب قولها من خلال زيارتها لموقع الجامعة، كما ثمنت هذه الزيارة وفائدتها بالنسبة للطلبة خاصة في عملية ربط العالم الأكاديمي بالعالم الاقتصادي لأنه مهم جدا اذا ما أردنا ان نغير في على مستوى التعليم العالي بصفة عامة والجامعات بصفة خاصة.

من جهة أخرى قدم البروفيسور علي دبي رئيس قسم الرأس مال البشري عرض تقديمي للمجلس وهياكله ومهامه، وفي نهاية العرض فتح باب المناقشة للطلبة من أجل طرح تساؤلاتهم.

كما حضي الطلبة والوفد المرافق لهم باستقبال من طرف رئيس المجلس البوفيسور رضا تير، واختتمت الزيارة بجولة في مقر المجلس والتعرف على أهم الأقسام والخلايا التابعة له.

وفي اختتام هذه الزيارة العلمية أعرب الطلبة عن استحسانهم الكبير لهذه المبادرة، ومدى استفادتهم منها خاصة ما أضافته هذه الزيارة الميدانية من زاد معرفي اضافي لهم، وأزالت بعض الغموض لديهم حول هذه المؤسسات.