أرشيف موقع الجامعة

 

 

قبل أوت 2022

 

زيارة تلاميذ ثانوية عبد العزيز شريف لشعبة هندسة الطرائق والتكرير بجامعة الوادي

 

في يوم الإثنين 2014/04/28 على الساعه التاسعه صباحا قام تلاميذ ثانوية عبد العزيز شريف بالوادي بزيارة لشعبة هندسة الطرائق والتكرير بجامعة الوادي ، هذه الزيارة من تنظيم نادي العلوم السياسيه بجامعة الوادي وتهدف إلى إطلاع التلاميذ عن مختلف التخصصات التي تؤطرها الشعبه وطبيعة التكوين المتوفر فيها والإمكانيات الماديه والعلميه المتاحة للطلبه من أجل تكوين نوعي وممتاز.

 

استقبل الوفد الزائر المتمثل في 40 تلميذا ومؤطريهم من أساتذة الثانويه وأعضاء نادي العلوم السياسيه من طرف الأستاذ : بن ميه عمار ، الذي رحب بالضيوف مقدما نبذه عن الشعبه والتكوين فيها والتوجيه إليها وعن علاقتها بعالم التكنولوجيا وبسوق الشغل في الجزائر والعالم . ثم جرى تقسيم الفوج الزائر إلى 4 مجموعات تولى التكفل بكل مجموعه أساتذة الشعبه و الطلبه من فوج السنه أولى ماستر تكرير والذين طافوا بهم المخابر:

 

       - المخبر 8 لميكانيكا الموائع.

 

-          المخبر 4 الخاص بالأعمال التطبيقيه لطلبة الشعبه

 

-          المخبر 1 المحتوي على بعض التجهيزات المتطوره .

 

-          المخبر 3 وهو مخبر البحث العلمي لتنمية وتثمين الموارد الصحراويه.

 

وقد كان للضيوف فرصة حضور عمل تطبيقي لطلبة السنه الثانيه تكرير بعنوان " تحضير النتروبنزان" من تقديم الأستاذ موسى بوضياف والذي شرح للتلاميذ عمليا طريقه من الطرق الصناعيه المتبعه في تحضير هذا النوع من المواد . كما أفاض المهندس عبد الرحمان خشخوش في تقديم التجهيزات المخبريه الخاصه بتدريس ميكانيكا الموائع والتي تم تصنيع أغلبها محليا . كما أفاض كل من المهندسين : علي طليبه والصادق ناني في شرح وظيفة التجهيزات الموتوفره في المخبرين 01 و 03 ومهام مخبر تطوير وتثمين الموارد الصحراويه ومساهمته في تأطير طلبة هندسة الطرائق والتكرير والكيمياء وتقديم بحوث عالميه ذات جوده وأهميه.

 

وبعد الإنتهاء من زيارة المخابر كان للزوار جلسة تعارف ونقاش مع أساتذة شعبة هندسة الطرائق والتكرير : بن ميه، بوضياف، براني ، قرام ، لامي ، بوغزال، سالمي إضافة إلى طلبة السنه الأولى ماستر تكرير والطلبه متفوقي الدفعات.

 

وفي نهاية الزيارة شكر السيد رئيس نادي العلوم السياسيه والأساتذه الضيوف شعبة هندسة الطرائق ومن خلالها جامعة الوادي على حسن الضيافه والإستقبال مثمنين نتائج الزيارة وزداعين إلى مزيد من الزيارات في نفس الإطار ، وبعدها غادر الضيوف الجامعه على الساعه 12والنصف .

 

صور عن الزيارة